رئيس البرلمان الجزائري يصل طهران للمشاركة في اجتماع طارئ حول فلسطين

رئيس البرلمان الجزائري يصل طهران للمشاركة في اجتماع طارئ حول فلسطينصورة أرشيفية

عرب وعالم9-1-2024 | 22:37

أفادت وكالة مهر للأنباء اليوم الثلاثاء، أن رئيس البرلمان الجزائرى إبراهيم بوغالى، وصل اليوم إلى طهران للمشاركة فى اجتماع طارئ حول فلسطين .

وذكرت الوكالة أن عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيرانى محسن بيرهادى، والمتحدث باسم لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى البرلمان الإيرانى ابو الفضل عموئى، كانا فى استقبال بوغالى لدى وصوله مطار مهرآباد على رأس وفد برلمانى.

ووصل بوغالى طهران للمشاركة فى الاجتماع الطارئ الخامس للجنة فلسطين الدائمة لدى اتحاد برلمانات منظمة التعاون الإسلامى والاجتماع الأول للجنة فلسطين لجمعية البرلمانات الآسيوية (APA).

وأكد بيرهادى أن "القضية الفلسطينية تحولت إلى ألم جسيم لدى الشعوب الإسلامية والدول المسلمة والأحرار فى العالم"، معربا عن أمله بأن يؤدى الاجتماع الطارئ المقرر عقده يوم غد إلى "فتح أبواب جديدة لإنقاذ الشعب الفلسطينى من الظلم الجائر ضده".

وأضاف بيرهادى أن الدول الإسلامية يجب أن توظف كل أدواتها لوقف "إبادة" الشعب الفلسطينى فى غزة .

من جهته أعلن بوغالى عن استعداد بلاده لأى تعاون مشترك مع طهران لحل أزمة فلسطين .

وقال: "نحن نسعى إلى وقف الحرب فى غزّة ونستمر بدعم الشعب الفلسطينى المظلوم ومستعدون للتعاون مع إيران فى مسار إنقاذ الشعب الفلسطينى".

وفى وقت سابق من اليوم، دعت الجزائر لعقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولى فى الـ12 من يناير الجارى، حول التهديدات الإسرائيلية بالتهجير القسرى للفلسطينيين من قطاع غزة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2