أمريكا تهنئ "لاي تشينج تي" على فوزه في الانتخابات الرئاسية التايوانية

أمريكا تهنئ "لاي تشينج تي" على فوزه في الانتخابات الرئاسية التايوانيةلاي تشينج تي

عرب وعالم13-1-2024 | 19:18

هنأت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت، الفائز في الانتخابات الرئاسية في تايوان، مؤكدة في الوقت نفسه التزامها بحفظ السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان.

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم - بأن الولايات المتحدة تهنئ الدكتور لاي تشينج تي على فوزه في الانتخابات الرئاسية في تايوان، كما تهنئ شعب تايوان على إظهاره مرة أخرى "قوة نظامه الديمقراطي القوي وعمليته الانتخابية".

وأكدت الولايات المتحدة التزامها بالحفاظ على السلام والاستقرار عبر المضيق، والحل السلمي للخلافات، دون إكراه أو ضغط، مشيرًا إلى أن الشراكة بين الشعب الأمريكي وشعب تايوان، "المتجذرة في القيم الديمقراطية، مستمرة في الاتساع والتعمق عبر العلاقات الاقتصادية والثقافية والشعبية".

وذكر البيان، أن الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل مع الدكتور "لاي"، وقادة جميع الأطراف في تايوان لتعزيز "مصالحنا وقيمنا المشتركة، وتعزيز علاقتنا غير الرسمية طويلة الأمد؛ بما يتوافق مع سياسة الولايات المتحدة "صين واحدة" التي يسترشد بها قانون العلاقات مع تايوان والبيانات المشتركة الثلاثة، والضمانات الستة".

وكانت المفوضية المركزية للانتخابات التايوانية قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - فوز "لاي تشينج تي"، من الحزب التقدمي الديمقراطي، ب الانتخابات الرئاسية في تايبيه، بإجمالي أصوات أكثر من 40 %، حيث حصل على أكثر من 5.5 مليون صوت.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2