كوت ديفوار تفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين في افتتاح كأس الأمم الإفريقية

كوت ديفوار تفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين في افتتاح كأس الأمم الإفريقيةكوت ديفوار تفوز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين في افتتاح كأس الأمم الإفريقية

رياضة14-1-2024 | 01:22

استهل منتخب كوت ديفوار مشواره في كأس أمم إفريقيا 2023، التي يستضيفها على أرضه بفوز ثمين على حساب غينيا بيساو.

وتستضيف كوت ديفوار النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثالثة.

وخلال المباراة الافتتاحية للبطولة، ضرب أصحاب الأرض بقوة محققين فوزا غاليا على حساب أول ضيوفهم منتخب غينيا بيساو بهدفين دون رد، ليحصدوا أول 3 نقاط في مشوار البحث عن اللقب المفقود.

ويدين الأفيال في تحقيق هذا الفوز لسيكو فوفانا نجم النصر السعودي، الذي تمكن من فك شفرة دفاعات المنافسات مبكرا بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، من تسديدة قوية بعد مجهود فردي مميز ومهارة رائعة.

وحاولت كوت ديفوار تعزيز التقدم في عدة مناسبات وسط محاولات مقابلة من الضيوف لإدراك التعادل، لكن الشوط الأول انتهى بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني، أضاف جيان فيليب كراسو المحترف في صفوف النجم الأحمر الصربي الهدف الثاني بعد استغلال مهاراته الفردية أيضا في تلقي الكرة في الهواء وتسديدها على الطائر في شباك غينيا ليعزز من تقدم الأفيال في الدقيقة 58.

وحاول كلا المنتخبين تعديل الأوضاع فيما تبقى من عمر اللقاء، لكن محاولاتهما باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز كوت ديفوار 2-0.

وحصد الأفيال بذلك أول 3 نقاط في رصيدهم ليتصدروا مجموعتهم مبكرا، في انتظار المباراة الثانية بالجولة الأولى والتي تجمع نيجيريا وغينيا الاستوائية (الأحد).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2