منظومة تسويق القطن تحدد 28 فبراير آخر موعد لتوريد الأقطان لمراكز التجميع

منظومة تسويق القطن تحدد 28 فبراير آخر موعد لتوريد الأقطان لمراكز التجميعالقطن المصري

مصر14-1-2024 | 19:21

أعلنت منظومة تسويق القطن أن آخر موعد لتوريد الأقطان لمراكز التجميع هو 28 فبراير القادم، ولن يتم استقبال أي أقطان بعد هذا التاريخ.

وناشد أستاذ المعاملات الزراعية المنسق الإعلامي لمعهد بحوث القطن الدكتور مصطفى عمارة في بيان اليوم الأحد جميع مزارعي القطن بسرعة التوجه وتوريد أقطانهم إلى مراكز التجميع الخاصة بمنظومة التسويق الجديدة، قبل نهاية مواعيد التوريد في 28 فبراير 2024 بالوجه البحري، حتى يمكن المزايدة عليها والحصول على سعر جيد لها؛ حرصا على الصالح العام للمزارعين و القطن المصري.

وأكد أنه لن يتم استقبال أية أقطان، سواء داخل المنظومة في مراكز التجميع، أو خارجها أو داخل المحالج بعد هذا التاريخ، وهذا بناءً على تعليمات وقرارات اللجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة الوزارية للقطن والمُشكَّلة بموجب القرار الوزاري رقم 310 لسنة 2023، التي تتولى متابعة تنفيذ المنظومة الجديدة للتداول لهذا الموسم 2023-2024.

وفي هذا السياق، أكد عمارة أن منظومة تجارة الأقطان تقوم على ضمان حصول المزارعين على إجمالي عائد البيع وتحقيق عوائد مجزية لهم تنعكس على التوسع في مساحة المحصول خلال الأعوام المقبلة، لافتا إلى الدور المهم لمنظومة تداول أقطان الزهر في توفير مواد خام ومدخلات إنتاج ذات جودة مرتفعة، تلبي احتياجات صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة الوطنية، وبما يسهم في الوفاء باحتياجات السوق المحلي.

أضف تعليق