منتدى دافوس يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط والملاحة بالبحر الأحمر

منتدى دافوس يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط والملاحة بالبحر الأحمرمنتدى دافوس العالمي

اقتصاد17-1-2024 | 14:59

ناقش منتدى دافوس، والذي يضم أبرز قادة العالم تحت شعار "إعادة بناء الثقة"، الأوضاع في الشرق الأوسط والملاحة بالبحر الأحمر.

وانطلق الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024 أول أمس الإثنين، في مدينة دافوس السويسرية ويستمر لمدة 5 أيام.

ووفقا لأحدث تقرير لتوقعات كبار الاقتصاديين، مازالت آفاق الاقتصاد العالمي ضعيفة ومليئة بعدم اليقين، إذ يواصل الاقتصاد العالمي مواجهة الرياح المعاكسة الناجمة عن الظروف المالية الصعبة والخلافات الجيوسياسية والتقدم السريع في الاقتصاد العالمي والذكاء الاصطناعي.

كما أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد ب سويسرا "دافوس 2024"، بدعم من كبار الشركاء من القطاع الخاص و المؤسسات الخيرية في مبادرة "العطاء لتضخيم العمل من أجل الأرض"، أمس الثلاثاء، عن التزامات جديدة لجمع مليارات الدولارات لتمويل حلول المناخ والطبيعة.

وأعلنت المبادرة أيضاً عن برنامج جديد يسمى "Big Bets Accelerator"، والذي سيعمل على تضخيم وتسريع الشراكات الخيرية المبتكرة بين القطاعين العام والخاص على مستوى العالم -وفق بيان على موقع المنتدى الإلكتروني.

وتعمل مبادرة العطاء لتضخيم العمل من أجل الأرض على تحفيز استثمارات السوق العالمية لحلول المناخ والطبيعة.

وسيطلق شركاء المبادرة تحديًا للأعمال الخيرية للشركات في الاجتماع السنوي 2024 لتعبئة مليار دولار من رأس المال التحفيزي للتعامل مع المشاكل المناخية والطبيعة بحلول عام 2030.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2