وزير الخارجية السعودي: المملكة مستعدة بأن تعترف بـ إسرائيل في هذه الحالة

وزير الخارجية السعودي: المملكة مستعدة بأن تعترف بـ إسرائيل في هذه الحالةوزير الخارجية السعودي

عرب وعالم17-1-2024 | 15:01

دعا وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس الثلاثاء، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ، وذلك خلال مشاركته في ندوة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

كما أعرب وزير الخارجية السعودي إلى التوتر المتصاعد بشأن الأمن الإقليمي وحرية الملاحة في البحر الأحمر مع هجمات الحوثيين والقصف الأمريكي، و طالب بأن تكون الأولوية حالياً لخفض التصعيد في الممر المائي والمنطقة بأكملها.

وأشار وزير الخارجية السعودي خلال منتدى دافوس، بأن المملكة ستعترف ب إسرائيل إذا تم حل الأزمة الفلسطينية، ويمكن أن تعترف ب إسرائيل في إطار اتفاق أوسع بعد حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وقال فيصل بن فرحان: "نحن بحاجة إلى تمهيد الطريق لعملية ذات مصداقية، تمكن السلطة الفلسطينية، وتسمح لنا بإجراء عملية لتحقيق السلام في المنطقة، وهذا سوف يحل العديد من التحديات التي نواجهها في المنطقة".

وتابع قائلا: "نحن نتفق على أن السلام الإقليمي يشمل السلام لإسرائيل، لكن ذلك لا يمكن أن يحدث إلا من خلال السلام للفلسطينيين ومن خلال الدولة الفلسطينية".

وأكد وزير الخارجية السعودي أن "ما تفعله إسرائيل الآن يعرض فرص السلام والاستقرار الإقليميين للخطر"، قائلاً إن "الخطوة الأولى هي وقف إطلاق النار"، مضيفاً: " وقف إطلاق النار يعني وقف إطلاق النار من جميع الأطراف".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2