أمين الفتوى: كذب المنجمون ليس حديثا نبويا

أمين الفتوى: كذب المنجمون ليس حديثا نبويادار الإفتاء

الدين والحياة18-1-2024 | 05:39

أجاب الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال شخص مفاده إنه يقرأ الأبراج كل يوم في الجرائد، فما حكم الشرع في ذلك؟

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأربعاء: ده عبث وننصحه بعدم متابعة ذلك، ودائما ما يذكر في هذه الجرائد يصادف، اللي بيحصل مع أي حد مفيش حاجة فيها خصوصية لأحد، مضيفا: كذب المنجمون ولو صدقوا ليس حديثا نبويا، لكنه كلام صحيح في ذاته.

وتابع أمين الفتوى: المنجم ده عامل زي الرجل العامي اللي بيبص في السماء يلاقيها ملبده بالغيوم يقولك ده هتمطر ميعرفش إنها بعد شوية هتمطر، ده علم غير موثوق به أساسا.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه لا يتابع خبراء الأبراج ولا توقعاتهم التي تحقق منها البعض خلال الأيام الماضية.

وقال أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن خلال تصريحات تليفزيونية، إنه بطبيعة الحال لا يتابع مثل هذه الأشياء ولا نشر الخرافات، مضيفا: ديني يعلمني أن الله سبحانه وتعالى وحده عالم الغيب والشهادة.

ولفت أحمد كريمة، إلى أن علم الغيب لا يُعلَمه الله عز وجل إلا لرسول يحسن الظن بالله، مستشهدا بقوله تعالى: « قُل لَّا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۚ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ ۚ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ».

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2