مجموعة العمل الأوروبية الإماراتية لحقوق الإنسان تبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك

مجموعة العمل الأوروبية الإماراتية لحقوق الإنسان تبحث القضايا ذات الاهتمام المشتركمجموعة العمل الأوروبية الإماراتية

عرب وعالم18-1-2024 | 11:50

عقد الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات العربية المتحدة حوارهما الثاني عشر بشأن حقوق الإنسان في بروكسل، في أجواء وصفها الاتحاد الأوروبي بالودية والبناءة.

وذكرت دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي في بيان ، عبر موقعها الإلكتروني ، أن الجانبين تبادلا، في حوارهما الذي انعقد أمس الأول، آخر التطورات بشأن قضايا حقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي و الإمارات العربية المتحدة، بهدف تبادل الخبرات وأفضل الممارسات لمواجهة التحديات المشتركة ، كما استكشفا إمكانيات تعزيز التعاون في المحافل الدولية لحقوق الإنسان، لا سيما في إطار مجلس حقوق الإنسان واللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتطرقت المناقشة إلى مجموعة واسعة من المواضيع، مثل حرية التعبير وحرية التجمع وتكوين الجمعيات وتعزيز التكنولوجيا الرقمية وحقوق الإنسان، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وسيادة القانون، بما يشمل الحق في محاكمة عادلة فضلًا عن تعزيز حقوق العمل؛ وكذلك حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

وأشاد الاتحاد الأوروبي بالإصلاحات القانونية والاجتماعية والاقتصادية المستمرة في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العامين الماضيين، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة تغيرات المناخ والتنمية المستدامة وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين والإدماج الاقتصادي والسياسي، وسلط الضوء على الجهود الإماراتية لتعزيز الحوار بين الأديان والتعايش السلمي.

وكنتيجة ملموسة للحوار، اتفق الجانبان على تكثيف تعاونهما في مجالات محددة تتعلق بحقوق المرأة و حقوق الإنسان والتكنولوجيا فيما تم الاتفاق على عقد الحوار التالي بشأن حقوق الإنسان بين الاتحاد الأوروبي و الإمارات العربية المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2025.

أضف تعليق