الرئيس البولندي يبحث مع أمين عام الأمم المتحدة الأوضاع في أوكرانيا و قطاع غزة

الرئيس البولندي يبحث مع أمين عام الأمم المتحدة الأوضاع في أوكرانيا و قطاع غزةالرئيس البولندي أندجي دودا

عرب وعالم18-1-2024 | 12:06

بحث الرئيس البولندي أندجي دودا ، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، تطورات الأوضاع في أوكرانيا وقطاع غزة.

وذكر راديو "بولندا"، في نشرته الناطقة بالإنجليزية اليوم الخميس، أن الرئيس البولندي، بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي 2024 المنعقد في دافوس بسويسرا، الأوضاع في أوكرانيا وقطاع غزة.

وأشار الراديو إلى أن دودا و جوتيريش ناقشا آخر تطورات العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا وأيضا الوضع في قطاع غزة وسط استمرار الحرب على غزة، لافتا إلى أن الرئيس البولندي أجرى أيضا في دافوس محادثات مع كل من: نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيرا جوروفا ورئيسي ليتوانيا "جيتاناس ناوسيدا" ولاتفيا "إدجارز رينكيفيتش" بالإضافة إلى رئيس الوزراء الكرواتي "أندريه بلينكوفيتش".

وومن جانبه، قال وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي، إن حكومة بلاده والرئيس أندجي دودا، يتحدثان بصوت واحد عندما يتعلق الأمر بالدعوة إلى دعم أوكرانيا في المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2024 المنعقد في (دافوس).

وأضاف سيكورسكي أن السلطات البولندية تنظر في تقديم مقترحات جديدة مختلفة للتعاون الوثيق بين بولندا وأوكرانيا، مشيرا إلى أن (وارسو) تجري محادثات مع الاتحاد الأوروبي حول عملية انضمام أوكرانيا إلى الكتلة وأيضا حول مساعدة جهود كييف الحربية ضد روسيا.

وأشار إلى أن بولندا ستعمل على المساعدة في ضمان تبني زعماء الاتحاد الأوروبي حزمة المساعدات المالية بقيمة 50 مليار يورو ل أوكرانيا في القمة الخاصة التي ستعقد في أول فبراير المقبل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2