أعضاء بارزون في النواب الأمريكي يزورون تايوان

أعضاء بارزون في النواب الأمريكي يزورون تايوانمجلس النواب الأمريكي

عرب وعالم18-1-2024 | 15:10

يخطط أعضاء بارزون في مجلس النواب الأمريكي ، القيام بزيارات إلى تايبيه بعد انتخاب مرشح الحزب الديمقراطي التقدمي لاي تشينج - تي رئيسًا مقبلًا لتايوان.

وذكرت صحيفة ( تايوان نيوز) ، التي أوردت النبأ اليوم الخميس ، أن لاي تشينج - تي استقبل في وقت سابق من الأسبوع الجاري وفدا من مسؤولي الإدارة الأمريكية السابقين حيث التقى نائب وزير الخارجية السابق جيمس شتاينبرج ومستشار الأمن القومي السابق ستيفن هادلي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يجري الرئيس المنتخب الأسبوع المقبل محادثات مع آمي بيرا كبير الديمقراطيين في اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ بمجلس النواب واثنين من الرؤساء المشاركين الجمهوريين لكتلة تايوان في الكونجرس ماريو دياز بالارت وأندي بار وسيتبعهم مايك جالاجر الرئيس الجمهوري للجنة الصين في مجلس النواب المؤلف من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وتوقعت ( تايوان نيوز) زيادة الرحلات إلى تايبيه من قبل كبار السياسيين الأمريكيين في مارس أو أبريل المقبلين تزامنا مع الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لقانون العلاقات مع تايوان ..مرجحة أن تتسبب زيارات المسئولين الأمريكيين في إثارة غضب الصينيين.

أضف تعليق