مستشار رئيس وزراء العراق : نرفض انتهاك سيادتنا والتدخل في شئوننا الداخلية

مستشار رئيس وزراء العراق : نرفض انتهاك سيادتنا والتدخل في شئوننا الداخليةمستشار رئيس الحكومة العراقية الدكتور حسين علاوي

عرب وعالم19-1-2024 | 16:39

أكد مستشار رئيس الحكومة العراقية الدكتور حسين علاوي، رفض بلاده القاطع انتهاك سيادتها والتدخل في شئونها الداخلية من أي دولة.

وأوضح علاوي، في مقابلة خاصة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الجمعة، أن "وزارة الخارجية العراقية سلكت مسارين منفصلين أحدهما قانوني والآخر دبلوماسي لوقف الهجمات الإيرانية على بغداد"، محذرًا من عواقب هذه الهجمات على أمن واستقرار العراق.

وأشار إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني عقب الهجمات الإيرانية على كردستان التي تضمنت دعوة طهران إلى عدم تكرار انتهاك سيادة البلاد مرة أخرى، خاصة في ظل القوة التي تتمتع بها بغداد بعد تحقيق الكثير من الإنجازات الهائلة في العديد من المجالات منها الاقتصادية والتنموية عقب الانتصار على الإرهاب في البلاد.

وشدد علاوي على التزام بلاده بحماية سيادتها بكل الطرق والأدوات لمنع تكرار الهجمات الخارجية التي تستهدف أراضيها، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أهمية التفاهم المبرم بين بغداد و كردستان التي بموجبه تم نشر المخافر الحدودية مع الدول المجاورة.

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد وصف في وقت سابق قصف أربيل بأنه "عمل عدواني" يقوّض العلاقة القوية بين العراق وإيران.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2