تباين الطقس في فرنسا ما بين ثلوج وبرد في الشمال ودرجات حرارة مرتفعة في الجنوب

تباين الطقس في فرنسا ما بين ثلوج وبرد في الشمال ودرجات حرارة مرتفعة في الجنوبالطقس في فرنسا

عرب وعالم19-1-2024 | 20:47

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية اليوم الجمعة أن درجات الحرارة متباينة تماما بين شمال البلاد وساحل البحر المتوسط في الجنوب، حيث يشهد الشمال انخفاضا حادا في درجات الحرارة تصل إلى درجات قطبية، بينما تسود درجات حرارة مرتفعة جنوب البلاد وساحل البحر الأبيض المتوسط.

وأفادت هيئة الأرصاد بأن فارق درجات الحرارة بين شمال البلاد وخاصة في منطقة "أو دو فرانس"، والجنوب على ساحل البحر المتوسط وصل إلى 30 درجة مئوية اليوم الجمعة، ففي مدينة "كاب ساجرو" في إقليم "أوت كورس" (في الجنوب) سجلت درجات الحرارة نحو 18 درجة مئوية، بينما في "أراس" (في الشمال) وصلت درجة الحرارة إلى -14 درجة مئوية.

وأكدت أن هذا التباين في درجات الحرارة "ليس استثنائيا لكنه نادر الحدوث نسبيا"، ورصدت هذه الفجوة الكبيرة بين الشمال والجنوب، حيث بلغ الحد الأقصى 2.4 درجة مئوية في مدينة "ليل" (شمال البلاد) مقارنة ب 19.8 في مدينة "بو" (جنوب غرب) أو حتى 20.3 درجة مئوية في مدينة "كان".

ومن بين المدن التي شهدت درجات حرارة قطبية هذا الصباح مدينة "أراس" حيث سجلت درجات الحرارة المنخفضة رقما قياسيا لم يتم تسجيله منذ ما يقرب من 40 عاما، وصل إلى -14.7 درجة مئوية هذا الصباح.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2