مسؤولون أميركيون: كوريا الشمالية قد تشن عملا عسكريا ضد الجنوب

مسؤولون أميركيون: كوريا الشمالية قد تشن عملا عسكريا ضد الجنوبمسؤولون أميركيون: كوريا الشمالية قد تشن عملا عسكريا ضد الجنوب

عرب وعالم26-1-2024 | 02:28

كشف مسؤولون أميركيون من أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد يتخذ شكلاً من أشكال العمل العسكري المميت ضد كوريا الجنوبية في الأشهر المقبلة بعد أن تحول إلى سياسة العداء المفتوح.

وقد قدّر المسؤولون أن الخط المتشدد الذي اتخذه كيم في الآونة الأخيرة هو جزء من الاستفزازات الكورية الشمالية، لكن تصريحاته كانت أكثر عدوانية من التصريحات السابقة وينبغي أن تؤخذ على محمل الجد، بحسب هؤلاء المسؤولين.

وأضاف المسؤولون أنهم لا يرون خطراً وشيكاً لحرب واسعة النطاق في شبه الجزيرة الكورية، إلا أن كيم يمكن أن ينفذ ضربات بطريقة يعتقد أنها ستتجنب التصعيد السريع، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وأشاروا إلى قصف كوريا الشمالية لجزيرة كورية جنوبية في عام 2010 كمثال، حيث تبادل الجانبان إطلاق النار المدفعي، مما أدى إلى مقتل جنود من الجانبين بالإضافة إلى مدنيين في الجنوب، لكن الجيشين توقفا سريعاً حينها.

وكان موقف كيم الأكثر عدوانية واضحاً من خلال سلسلة من الإجراءات هذا الشهر. وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت يوم الأربعاء عدة صواريخ كروز من ساحلها الغربي نحو البحر. وأعلنت حكومة بيونغ يانغ في 14 يناير أنها اختبرت صاروخاً جديداً متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب ومزوداً برأس حربي تفوق سرعته سرعة الصوت. وفي الخامس يناير، أطلق جيشه مئات القذائف المدفعية على المياه القريبة من الجزر الكورية الجنوبية، مما أجبر بعض السكان على البحث عن مأوى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2