الاثنين.. رئيس الفلبين يزور فيتنام لمدة يومين

الاثنين.. رئيس الفلبين يزور فيتنام لمدة يومينرئيس الفلبين

عرب وعالم26-1-2024 | 11:42

أعلنت وزارة الخارجية الفلبينية، اليوم الجمعة، أن الرئيس "فرديناند ماركوس الابن" سيقوم بزيارة إلى فيتنام يوم الاثنين المقبل تستغرق يومين بناء على دعوة من نظيره الفيتنامي "فو فان ثيونج".

ونقلت قناة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الناطقة بالانجليزية عن مساعدة وزير الخارجية لشئون آسيا والمحيط الهادئ "ايلين منديولا راو" قولها إن علاقات الفلبين مع فيتنام امتدت لما يقرب من 50 عامًا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يثير ماركوس الابن القضايا الإقليمية والدولية المهمة مع قادة فيتنام من أجل تبادل وجهات النظر خاصة المسائل المتعلقة بمنطقة الآسيان.

وأشارت القناة إلى أنه من المتوقع أن يلتقي ماركوس الابن خلال هذه الزيارة بعدد من القادة في فيتنام بما في ذلك الرئيس الفيتنامي ورئيس وزرائه "فام مينه تشين"، بالإضافة إلى رئيس الجمعية الوطنية "فيونج دينه هيو" من أجل مناقشة العلاقات متعددة الأوجه بين البلدين وطرق تعميق التعاون عبر جهات مختلفة، موضحة أن الرئيس الفلبيني سيلتقي أيضًا كبار رجال الأعمال من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية حيث يعتزم البلدان تعزيز التجارة بما يصل إلى 10 مليارات دولار أمريكي خلال السنوات المقبلة.

ويرافق الرئيس الفلبيني في هذه الزيارة السيدة الأولى "لويز أرانيتا ماركوس"، ووزير الخارجية "إنريكي مانالو"، بالإضافة إلى بعض أعضاء الفريق الاقتصادي.

يشار إلى أن هذه تعد أول زيارة يقوم بها ماركوس الابن إلى فيتنام منذ توليه منصبه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2