فى ندوة «حقوق الإنسان» بـ «دار المعارف».. أبو سعدة: ذهبنا للأمم المتحدة لنقدم رؤية موضوعية عن حقوق الإنسان فى مصر

فى ندوة «حقوق الإنسان» بـ «دار المعارف».. أبو سعدة: ذهبنا للأمم المتحدة لنقدم رؤية موضوعية عن حقوق الإنسان فى مصرفى ندوة «حقوق الإنسان» بـ «دار المعارف».. أبو سعدة: ذهبنا للأمم المتحدة لنقدم رؤية موضوعية عن حقوق الإنسان فى مصر

* عاجل3-10-2018 | 16:49

تابع الندوة: إبراهيم شرع الله

قال الدكتور حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن المجتمع المدنى هو القطاع الثالث وهو تعريف الأمم المتحدة، وهو ليس تابعًا للحكومة ولا القطاع الخاص ومن أهم مميزات هذا المجتمع أنه لا يهدف إلى الربح، وهو قطاع واسع يعمل فى العمل الخيرى والتعليمى والحقوقى.

وأضاف أبو سعدة فى الندوة التى عقدتها بوابة «دار المعارف» عن "حقوق الإنسان .. والدول الراعية للإرهاب" ، أن المنظمات الحقوقية فكرة أحدث إذا قارناها بالمجتمع المدنى، ومرتبطة بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان، واحتياج الأمم المتحدة لمنظمات تعمل على أرض الواقع  وتطبق معايير حقوق الإنسان المتفق عليها دوليًا، مضيفًا أن أغلب دول العالم تبنت فكرة حقوق الإنسان فى دساتيرها.

وأوضح أبو سعدة أن الدولة المصرية لها بعثة رسمية مكلفة تقوم بهذا الدور فى الأمم المتحدة، ونحن كمنظمات مجتمع مدنى نقدم رؤية موضوعية ولو أشيع أن هناك تنسيقًا مع الحكومة فهذا يفسد كل العمل لأننا منظمة غير حكومية.

وأكد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أن هناك فرقًا بين منظمات تعمل من أجل حقوق الإنسان وحمايته، وتحسين حالته فى مصر، وبين منظمات أخرى تسعى لإبراز نقاط سلبية من أجل أهداف سياسية وبالتالى، نحن كمنظمة ندافع عن حقوق الإنسان، وذهبنا إلى الأمم المتحدة لكى نعطى معلومات حقيقية عن حالة حقوق الإنسان فى مصر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2