فى ندوة «حقوق الإنسان» بـ «دار المعارف».. عبد الحافظ: نمتلك أدلة ومستندات تقدم قطر إلى ساحات المحاكم الدولية

فى ندوة «حقوق الإنسان» بـ «دار المعارف».. عبد الحافظ: نمتلك أدلة ومستندات تقدم قطر إلى ساحات المحاكم الدوليةفى ندوة «حقوق الإنسان» بـ «دار المعارف».. عبد الحافظ: نمتلك أدلة ومستندات تقدم قطر إلى ساحات المحاكم الدولية

* عاجل3-10-2018 | 16:29

تابع الندوة: إبراهيم شرع الله

قال سعيد عبدالحافظ، رئيس ملتقى حوار للتنمية وحقوق الإنسان، إن إمارة قطر فى الفترة الأخيرة تتشدق بخطاب حقوق الإنسان كأنها دولة تدافع عن حقوق الإنسان.

وأضاف عبد الحافظ فى الندوة التى عقدتها بوابة " دار المعارف" عن "حقوق الإنسان فى مصر.. والدول الراعية للإرهاب " أنه فى الحقيقة كان تحركنا فى الأمم المتحدة بجنيف قائم على أن أثبات أن هذا الكلام غير صحيح، وأن هذه الإمارة تحديدًا تنتهك مبدأ سيادة الدول وتعمل على خلق النزاعات والصراعات داخل دول بعينها، لتنفيذ أجندة خاصة لدول أخرى، ونحن أثبتنا ذلك فى ندوة عن حقوق الإنسان ودور قطر فى دعم الإرهاب .

وأوضح عبد الحافظ أن هناك وثائق ومستندات تؤكد دعم قطر للميليشيات المسلحة فى ليبيا بأسلحة مكتوب عليها صنع فى قطر، وهذه الأدلة مصورة بالفيديو ، وأن قطر تدعم ميليشيات الإرهاب لوجيستيًا، وتفسد محاولة التهدئة داخل الأراضى الليبية، وفيما يخص مصر فقد قامت قطر أيضا بدعم الميليشيات المسلحة الموجودة فى سيناء لتقوم هذه العناصر باستهداف الدولة المصرية ومحاولة إسقاطها وكذلك فى اليمن وسوريا والعراق.

وأشار عبد الحافظ إلى أن القضية الآن هي، كيف نقدم قطر طبقًا للأدلة والمستندات التى نمتلكها إلى المحاكمة وساحات المحاكم الدولية بمختلف أنواعها؟ وعلينا أن نبذل كل الجهد الذى يمكننا من أن تدفع قطر ثمن دعمها للإرهاب وإفسادها لدول ومؤسسات فى المنطقة.

وأضاف رئيس " ملتقى حوار للتنمية وحقوق الإنسان" أن مؤسسته بدعم من النشطاء الحقوقيين الذين تواجدوا معهم فى جنيف، أقاموا ندوة عن حالة حقوق الإنسان فى قطر، وأثبتوا طبقًا للمواثيق والاتفاقيات الدولية والدستور والقانون القطرى أن قطر تمارس تمييزًا تشريعيًا وسياسيًا وتنفيذيا ضد المرأة والطفل فى قطر ولا توجد مساواة بين المواطنين، مضيفًا أنه لا يوجد ما يسمى بحالة سياسية فى قطر لأنها لا يوجد عندها إلا مجلس الشورى وهو ثلث بالانتخابات وثلثان بالتعيين.

أضف تعليق