محافظ الشرقية: تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة للعمل

محافظ الشرقية: تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة للعملمحافظ الشرقية

محافظات29-1-2024 | 16:32

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية لهم بمختلف أعمارهم خاصة الفتيات والمرأة المعيلة.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الاثنين، إن هذه الورش من أجل فتح آفاق جديدة للشباب والفتيات للعمل وتعلم حرفه يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم، مشيدًا بالدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة؛ لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ، وصولًا للاستقلال المادي ورفع مستوى المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

من جانبه قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية الدكتور محمود عبدالعظيم إن أندية الفتاة والمرأة بالمحافظة شاركت بفعاليات المعرض الدولي للكتاب في دورته الـ55 والمقام.

وأضاف أن فعاليات معرض الكتاب شهدت قيام مدربي أندية الفتاة والمرأة بالشرقية بتدريب 300 فتاة من زوار المعرض على اتقان بعض الحرف اليدوية (البافي - المكرمية) لعمل مجموعة من "الكوفيات، والمفارش، والحقائب، والقبعات، والميداليات وكوشونات والميداليات"، بعد تعريفهم على أنواع والغرز المستخدمة؛ لتأهيلهن لسوق العمل كدعم للأسر المصرية نحو الإنتاج وإقامة المشروعات الصغيرة وفقا لأهداف ورسالة وزارة الشباب والرياضة نحو بناء وتمكين الشباب وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

من ناحية أخرى، قال محافظ الشرقية إنه تم تمديد الحصول علي شهادة الأيزو ISO9001:2015 للممارسات الإدارية البلدية؛ استرشادًا بالمواصفة الدولية ISO18091: 2019 لتطوير نظام إدارة الجودة، والممنوحة للديوان العام والمراكز التكنولوجية بالزقازيق وحي أول وفاقوس بمعرفة شركة نيمكو النرويجية المتخصصة في منح شهادات الأيزو لنظم الإدارة في القطاعات الحكومية والخاصة.

جاء ذلك عقب الانتهاء من أعمال المراجعة لكافة إدارات الديوان العام والمراكز التكنولوجية بالزقازيق وحي أول وفاقوس، والتأكد من فاعلية تشغيل النظام والتزام العاملين بتطبيق معايير الجودة المطلوبة طبقًا للمعايير الدولية، والتي تمت بمعرفة فريق عمل المراجعين الخارجيين للشركة المانحة لشهادة الأيزو والمُشكلة من المدير التنفيذي لشركة نيمكو الدكتور حسام الجارحي ومدير إدارة المنح بالشركة طارق خالد وعضو شركة نيمكو.

وتابع أن هذه الشهادة جاءت بعد عمل وجهد متواصل للعاملين للتطوير والوصول لأفضل مستوى إداري، حيث أن المحافظة تشهد تطوراً غير مسبوق بمجال العمل الإداري خاصة في ظل تطبيق منظومة التحول الرقمي مما كان له عظيم الأثر في الحصول على شهادة الأيزو لاستكمال منظومة التطوير والارتقاء بمستوى الخدمات المؤداه لأبناء المحافظة.

وبدوره.. قال الخبير الوطني والمشرف على مشروع الأيزو محمد النساج إن حصول المحافظة على تمديد شهادة الأيزو يُعد دافعًا قويًا لتحسين مستوى الأداء وتطوير منظومة العمل وتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين بالجودة المطلوبة وفق رؤية تؤدي إلى بناء مؤسسات قادرة على الاستمرار وتحقيق المصلحة العامة لأبناء المحافظة.

أضف تعليق