"حماية المستهلك": ضبط مصنع بدون ترخيص يعيد تدوير زيت الطعام لبيعه بمركز أوسيم

"حماية المستهلك": ضبط مصنع بدون ترخيص يعيد تدوير زيت الطعام لبيعه بمركز أوسيمصورة تعبيرية

اقتصاد30-1-2024 | 19:54

شن جهاز حماية المستهلك حملة رقابية مُوسعة (بمركز أوسيم) بنطاق محافظة الجيزة، استهدفت مصنعا لإعادة تدوير زيوت الطعام وإعادة تعبئتها، تمهيداً لبيعها للمواطنين مرة أخري مما يضر بالصحة العامة، وتمكنت من التحفظ على 41.3 طن زيت طعام مجهول المصدر وغير مدون عليه أية بيانات، وضبط الأدوات المُستخدمة في التعبئة والتغليف النهائي.

وذكر الجهاز، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تلقى معلومات تفيد بوجود مصنع بنطاق مركز أوسيم في محافظة الجيزة، يعيد تدوير زيت الطعام ثم يعيد بيعه في عبوات جديدة؛ مما يؤثر في صحة وسلامة المواطنين.

وبحسب البيان، توجهت على الفور حملة موسعة من مأموري الضبط القضائي بالجهاز للمصنع المذكور، وبسؤال المسئول عن المصنع عن الترخيص والسجل الصناعي، نفى وجود ترخيص للنشاط وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات، وبأنه يعيد تدوير وتعبئة زيت الطعام، وبناء عليه تم تحرير محضر بالواقعة وضبط 41.3 طن زيت طعام مُعاد تدويره تمهيداً لبيعه في الأسواق، والتحفظ على المضبوطات والأدوات المُستخدمة في التعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وأشار إلى أنه تم ضبط 41.3 طن زيت طعام مُعاد تدويره تمهيدا لبيعه في الأسواق، والأدوات المُستخدمة في التعبئة والتغليف النهائي؛ وهي
4 خزانات حديد سعة 10 طنان، و3 موازين طبلية و174 برميلا فارغا وأدوات أخرى.

وفي هذا السياق، أكد رئيس جهاز حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، حرص الجهاز على مواصلة تشديد الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الانضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري ومنع تداول السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات والضارة بصحة وسلامة المستهلكين، مشيرا إلى التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الانضباط والاستقرار.

وشدد السجيني على أن الجهاز لن يدخر أي جهد لاتخاذ إجراءات قانونية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بقوة للمُخالفين.

وأهاب رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بأمن وسلامة المستهلكين، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميا، أو عبر خدمة الواتس اب 01000000329.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2