روسيا: أسقطنا 40 مسيّرة أوكرانية في يوم

روسيا: أسقطنا 40 مسيّرة أوكرانية في يومروسيا: أسقطنا 40 مسيّرة أوكرانية في يوم

عرب وعالم3-2-2024 | 02:22

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد الجيش الأوكراني 798 عسكرياً بين قتيل وجريح، وإسقاط 40 مسيّرة أوكرانية على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة، فيما أعلنت كييف أن روسيا هاجمت جنوب ووسط أوكرانيا بطائرات مسيرة، في وقت مبكر من صباح أمس، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 40 ألف شخص في مدينة كريفي ريه، بينما أقر القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوزني، وسط تكهنات حول إقالته الوشيكة، بأن كييف تعاني من نقص خطير في الذخيرة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا أنه تم إسقاط 40 مسيرة أوكرانية في ودونيتسك وزابوروجيه وخيرسون وخاركوف. وأضافت أنه تم تكبيد الجيش الأوكراني 798 عسكرياً بين قتيل وجريح في مختلف الجبهات.

وفي المقابل هاجمت روسيا جنوب ووسط أوكرانيا بطائرات مسيرة، في وقت مبكر من صباح أمس، وقصفت محطة طاقة فرعية في مدينة كريفي ريه، بوسط أوكرانيا طبقاً لما ذكرته شركة تشغيل الشبكة «أوكرينيرجو» في بيان على تطبيق «تليغرام».

وطبقاً لشركة «أوكرينيرجو» والسلطات المحلية، فإن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 40 ألف أسرة وشركتي تعدين، ما أدى في بادئ الأمر إلى تقطع السبل بـ113 من عمال المناجم تحت الأرض

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2