فتيات سبورتنج للكرة الطائرة يحصدن أول 3 نقاط بدورة الألعاب العربية

فتيات سبورتنج للكرة الطائرة يحصدن أول 3 نقاط بدورة الألعاب العربيةفتيات سبورتنج للكرة الطائرة

رياضة3-2-2024 | 15:23

حقق فريق نادي سبورتنج للكرة الطائرة للسيدات أول فوز له في اليوم الأول لافتتاح منافسات كرة الطائرة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك الإماراتي (3-0)، ليحصدن بذلك أول 3 نقاط لهن فى البطولة.

فيما فازت فتيات بيبلوس اللبناني على فتيات أكاد عنكاوا العراقي (3-0)، حيث تستضيف الشارقة الدورة فى نسختها السابعة برعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتنظمها مؤسسة ارقة لرياضة المرأة حتى 12 فبراير الجاري، بمشاركة 560 لاعبة، يمثلن 63 فريقاً من 15 دولة، ينافسن على ألقاب ثمانية ألعاب أولمبية.

وتتواصل يوم غدٍ الأحد، منافسات "كرة الطائرة" بانطلاق مواجهات المجموعة الثانية، في مباراتين تجمع الأولى في العاشرة صباحاً فريقي سلوى الصباح الكويتي، و"دي لاسال" الأردني، على أن تنطلق المباراة الثانية في الثانية عشرة ظهراً وتجمع "تل درة" السوري أمام الشارقة الإماراتي.

واعتبر مدرب فريق سبورتنج أحمد فتحي المباراة "فاتحة خير" لهم في البطولة والمجموعة التي تضم فرقاً قوية وجميعها مرشح للوصول لأدوار جيدة في البطولة لافتاً إلى أهمية الفوز في المباراة الافتتاحية لما لها من تأثير إيجابي على أداء اللاعبات ومسيرة الفريق في البطولة.

فيما قالت ليلى محمد سالم محفوظ قائدة فريق سبورتنج "إن الفوز في المواجهة الأولي يعطيهن دافع لمواصلة التفوق في المواجهات المقبلة واللعب بروح البطل وتحقيق رغبة الجميع في العودة إلى مصر بلقب النسخة السابعة لطائرة الأندية العربية للسيدات".

وكانت قرعة مسابقة الكرة الطائرة في النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات قد اسفرت عن مواجهات متوازنة ومباريات مرضية لجميع الفرق المشاركة وعددها "8" فرق، حيث تم توزيعها على مجموعتين وتضم المجموعة الأولى فرق" أكاديمية فاطمة بنت مبارك – سبورتنج المصري- بيبلوس اللبناني - أكاد عنكاوا العراقي " فيما ضمت المجموعة الثانية فرق " سلوى الصباح الكويتي - دي لاسال الأردني - تل درة السوري و الشارقة الإماراتي ".

وكانت قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، قد أطلقت مساء أمس (الجمعة)، شارة بدء النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، حيث رفعت 15 دولة عربية أعلامها أمام مدرجات مسرح المجاز بالشارقة، معلنة افتتاح أكبر حدث نسائي رياضي عربي، يشارك فيه 560 لاعبة و63 فريقاً رياضياً من 15 دولة عربية تتنافس لنيل ألقاب 8 ألعاب حتى 12 فبراير الجاري.

واستهل الحفل، الذي امتلأت خلاله مدرجات مسرح المجاز، برفع أعلام دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وجامعة الدول العربية، من قبل الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، و عبد العزيز العنزي، الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وفيصل غسال، عضو لجنة الإشراف والمتابعة في اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وشهد حفل الافتتاح بعد انتهاء مراسم رفع الأعلام، دخول وفود الدول العربية المشاركة في النسخة السابعة تتقدمهم أعلام بلادهم، وتضمنت كلاً من المملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، وسلطنة عُمان، ودولة قطر، ودولة الكويت، والجمهورية اللبنانية، وليبيا، وجمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، والجمهورية اليمنية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وبعد اكتمال دخول ممثلي الفرق المشاركة، أدت اللاعبات المشاركات في الدورة قَسَمَ المشاركة الذي تلته اللاعبة اليازية السويدي، لاعبة كرة السلة في نادي الشارقة الرياضي للمرأة ولاعبة المنتخب الإماراتي لكرة السلة، ورددته جميع اللاعبات المشاركات، ثم قسم الحكام الذي أدته رجاء خالد فيصل، رئيس لجنة الحكام في لجنة اتحاد الرماية، باسم جميع الحكام المشاركات في تحكيم مباريات الدورة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2