تعرف على نسبة نجاح عملية الغضروف القطني بالميكروسكوب

تعرف على نسبة نجاح عملية الغضروف القطني بالميكروسكوبتعرف على نسبة نجاح عملية الغضروف القطني بالميكروسكوب

منوعات4-2-2024 | 01:16

تعتبر عملية الغضروف بالميكروسكوب الجراحي عملية ناجحة بشكل عام، حيث تتراوح نسبة نجاح عملية الغضروف بين 90% و 95%، وذلك بفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في العملية والفريق الطبي المتخصص

قال الدكتور على يسرى القاضى مدرس جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقرى ب جامعة القاهرة أن نسبة نجاح عملية الغضروف القطن بالميكروسكوب تختلف من مريض لآخر وذلك يعتمد على حالته الصحية وتشخيص حالته وسبب الألم الذي يعاني منه. وعلى الرغم من أن العملية تعد آمنة وناجحة، إلا أنه ينبغي على المريض الالتزام بتعليمات الجراح المعالج وإجراء الفحوصات اللازمة بشكل دوري للتأكد من نجاح العملية وعدم تعرضه لأي مضاعفات صحية.

ونصح القاصى المريض بصرورة المشي والجلوس براحة، وممارسة بعض الأنشطة البسيطة، مثل القراءة والمشاهدة التلفزيونية، ولكن يجب تجنب أي نوع من الأنشطة الشاقة أو المجهدة لفترة من الوقت.

واكد القاضى ان المريض يحتاج إلى فترة نقاهة وراحة بعد إجراء عملية الغضروف بالميكروسكوب الجراحي، وذلك للسماح للجرح بالتئام وتجنب التهابات الجرح أو أي مضاعفات صحية أخرى. وبعد فترة النقاهة والراحة، يمكن للمريض العودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية، مع مراعاة تعليمات الجراح المعالج والعمل على تقوية عضلات الظهر والتأهيل الطبي اللازم.

تختلف فترة العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عملية الغضروف بالميكروسكوب الجراحي من مريض لآخر، حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل مثل حجم الغضروف المستأصل وحالة المريض وتطورات التعافي. وعادةً ما يحتاج المريض إلى فترة نقاهة وراحة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة، ومن ثم يمكن للمريض العودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية. وبعد حوالي أربعة أسابيع، يمكن للمريض المشي بشكل طبيعي، ولكن يجب الامتناع عن الأنشطة الرياضية والأعمال الشاقة لفترة من الوقت بعد الجراحة والتحلي بالصبر والتحلي بالإيجابية والتفاؤل، حيث تساعد النظام الغذائي الصحي والنوم الجيد والحركة المنتظمة على تسريع عملية التعافي والحد من الألم والانزعاج.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2