الرئيس البولندي يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الدول الإفريقية

الرئيس البولندي يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الدول الإفريقيةالرئيس البولندي أندريه دودا

عرب وعالم4-2-2024 | 17:25

قال الرئيس البولندي أندريه دودا، اليوم الأحد، إن زيارته لشرق إفريقيا هي استمرار لمهمته الدولية الرامية إلى بناء العلاقات مع الدول الإفريقية.

وقال "دودا" -في تصريحات له قبيل مغادرته بولندا متجهًا إلى إفريقيا- "إن زيارتي الرسمية إلى إثيوبيا في عام 2017 كانت بمثابة بداية لهذه المهمة".

ومن المقرر أن تشمل الجولة الأفريقية للرئيس البولندي زيارة كينيا ورواندا وتنزانيا لتعزيز الأعمال التجارية البولندية وإجراء محادثات بشأن التعاون الأمني، وبالإضافة إلى المحادثات السياسية سيحضر "دودا" اجتماعات عمل ويزور مواقع الاستثمارات الخاصة البولندية في الدول الأفريقية التي سيزورها، وقال "سأحضر أيضًا التوقيع على العديد من الوثائق الثنائية"، مشيرًا إلى أنه سيرافقه في جولته الإفريقية نائب وزير الخارجية البولندي أندريه سيجنا.

وذكر "دودا" أن محادثاته في الدول الثلاث ستركز على المساعدات التنموية التي تقدمها بولندا لأفريقيا والتعاون في مجالات الزراعة وحماية البيئة والتكنولوجيا المالية والضرائب وكذلك القطاع العسكري، مع التركيز بشكل خاص على الصادرات المحتملة من الأسلحة البولندية.

وأوضح الرئيس البولندي أيضًا أن الهدف السياسي الرئيسي لزيارته هو إعلام القادة الأفارقة بشأن الوضع في الجزء الخاص ب بولندا من أوروبا والعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وشرح سبب أزمة الغذاء في إفريقيا.

أضف تعليق