محافظ الإسماعيلية يناقش إنشاء وتطوير مجموعة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم الفني

محافظ الإسماعيلية يناقش إنشاء وتطوير مجموعة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم الفنيجانب من الاجتماع

محافظات4-2-2024 | 22:02

وجه محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة بحصر كافة التخصصات الفنية التي يحتاجها سوق العمل بالمناطق الصناعية الثلاث والمنطقة الحرة العامة الاستثمارية بالمحافظة لعرضها على اللجنة المشكلة من اتحاد الصناعات ووزارة التربية والتعليم لإدراجها في المناهج الدراسية بمدارس التعليم الفني والتكنولوجيا التطبيقية، مؤكدا ضرورة إعداد خريج مثقف وشغوف باستمرارية التعلم لخدمة وطنه.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة اليوم الأحد، أن ذلك جاء خلال استقبال المحافظ وفد إحدى الشركات الخاصة للمقاولات؛ لبحث ومناقشة إنشاء وتطوير عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والفنية بالمحافظة وذلك بالشراكة مع اتحاد الصناعات ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد المحافظ أن الإسماعيلية تتمتع بمقومات متميزة؛ حيث تمتلك ثلاث مناطق صناعية ومنطقة حرة استثمارية فضلًا عن تميزها كمحافظة زراعية منتجة، معربا عن تقديره لدور قطاع التعليم وخاصة التعليم الفني فهو عماد التنمية والتقدم الاقتصادي للدولة وفقا لخطة التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030 من أجل تأهيل الشباب وإمداد السوق بخريجين متخصصين في المجالات الفنية.

من جانبهم، أعرب الوفد عن شكره لمحافظ الإسماعيلية على حسن الاستقبال، وعن أملهم في مزيد من التعاون مع المحافظة في خدمة وتطوير مدارس التعليم الفني والتكنولوجيا التطبيقية.

ومن المنتظر أن تقدم تلك المدارس للدارسين خدمات التعليم الفني والتكنولوجي، والتدريب والتأهيل لسوق العمل من خلال مناهج يتم وضعها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واتحاد الصناعات بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، كما تهدف تلك المدارس لتعليم أبناء الأسر المتوسطة تعليما فنيا أكاديميا وإعدادهم لسوق العمل وحصولهم على فرص عمل كريمة، علاوة على تقديم تلك المدارس خدمة الدورات التدريبية من خلال توفير معامل للتدريب على كافة المهارات والحرف الفنية التي يحتاجها سوق العمل ب الإسماعيلية ومحافظات الإقليم.

وأوضح الوفد أنه من المقرر أن يتم تدريب هيئة التدريس الخاصة بالمدارس التي سيتم اختيارها بعناية على أساليب التدريس والمناهج العلمية الخاصة بالمدرسة، والتي تواكب أحدث الأنظمة التعليمية في العالم وتلبي احتياجات سوق العمل.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد في نهاية زيارته للمحافظة قام بالمرور على عدد من المدارس الفنية المقترح إدراجها في خطة إنشاء وتطوير مدارس التكنولوجيا التطبيقية والفنية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2