وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط يصل أبوظبي لبحث حل أزمة الحرب في غزة

وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط يصل أبوظبي لبحث حل أزمة الحرب في غزةجانب من اللقاء

عرب وعالم5-2-2024 | 20:13

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الإثنين، أن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا طارق أحمد، وصل العاصمة الأماراتية أبوظبي؛ لاستكمال التواصل مع الشركاء الإقليميين الرئيسيين بشأن الأزمة في غزة.

وقال "أحمد"، وفقًا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، إن "الوضع الإنساني في غزة يائس وهناك حاجة ملحة إلى توقف فوري لإدخال المساعدات المنقذة للحياة وإخراج المحتجزين".

وأكد التزام بلاده بالعمل مع الشركاء الرئيسيين لضمان وقف فوري للقتال وإحراز تقدم نحو وقف مستدام لإطلاق النار وبناء الزخم نحو حل سياسي طويل الأمد للأزمة.

وأضاف وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "لقد ضاعفت المملكة المتحدة التزامها بالمساعدات ثلاث مرات في هذه السنة المالية، وتبذل كل ما في وسعها للحصول على المزيد من المساعدات وفتح المزيد من المعابر".

ووفقًا للحكومة البريطانية، فإنه من المقرر أن يلتقي الوزير البريطاني طارق أحمد، وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لمناقشة الصراع في إسرائيل و غزة والوضع الإنساني في غزة وسيسعى لبناء الزخم لمبادرة المملكة المتحدة لتشكيل "مجموعة اتصال" دولية من أجل السلام والاستقرار على المدى الطويل؛ كما سيلتقي خلال زيارته أيضًا وزيرة شؤون التعاون الدولي الاماراتية ريم الهاشمي، والمستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش.

أضف تعليق