دبلوماسي روسي: نواجه صعوبات في دخول الدبلوماسيين الروس إلى جنيف

دبلوماسي روسي: نواجه صعوبات في دخول الدبلوماسيين الروس إلى جنيفصورة أرشيفية

عرب وعالم6-2-2024 | 20:48

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة جينادي جاتيلوف، اليوم الثلاثاء، أن الدبلوماسيين الروس يواجهون صعوبات في الدخول إلى جنيف بعد أن أدخلت سويسرا لوائح أكثر صرامة بشأن تأشيرة الدخول.

وأشار جاتيلوف - في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، عندما سُئل عما إذا كانت العقوبات التي فرضتها سويسرا على روسيا تسبب مشاكل للدبلوماسيين الروس - إلى أنها بالفعل تسببت في منع دخول الدبلوماسيين الروس إلى جنيف.. مضيفا:"نعم، لقد أصبح الآن من الصعب عليهم الوصول إلى جنيف"، مؤكدا أن عدم وجود رحلات جوية مباشرة يجبر الدبلوماسيين الروس على السفر عبر إسطنبول.

وقال: "علاوة على ذلك، لم نحتاج أبدًا إلى تأشيرات دخول إلى جانب جوازات سفرنا الدبلوماسية، لقد كان ذلك بمثابة اتفاق متبادل بين سويسرا وروسيا".. مُضيفا: "لكن مع تشديد قواعد التأشيرات، يجب أن نعلن مقدما عن أي زيارة لدبلوماسيينا يعتزمون حضور محادثات في جنيف، ومن المؤكد أن هذا يعقد الوضع".

وأشار الدبلوماسي الروسي، أن تاريخ مشاركة العلماء الروس في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية يعود إلى زمن طويل، مؤكدا أن المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية أصبح العمل بها "مسيسًا"، ولم يعد هناك علماء قادمون من روسيا.

وأضاف: "أولئك الذين ما زالوا يعملون هنا، سيعملون حتى تنتهي عقودهم، وقيل لهم إنهم قادرون على مواصلة العمل بشرط ألا تكون لهم علاقات مع المعهد الروسي وأن يخدموا كمواطنين غير روس" واصفا هذا الوضع بأنه غير مقبول، مؤكدا أن التعاون الدولي في هذا المجال سوف يتضرر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2