الطاقة الشمسية بأسوان: المحطات الجديدة تدعم التوجه نحو الطاقة النظيفة

الطاقة الشمسية بأسوان: المحطات الجديدة تدعم التوجه نحو الطاقة النظيفةمحطات الطاقة الشمسية

محافظات7-2-2024 | 15:37

قال مدير التشغيل بمشروع محطات الطاقة الشمسية بأسوان المهندس أحمد حسين، إن محطات الطاقة الشمسية الجديدة تدعم التوجه نحو الاستفادة من الطاقة المتجددة النظيفة، مؤكدا أن المحطات تعد أكبر تجمع لمحطات طاقة شمسية بنظام الخلايا الفولتية بدون تخزين على مستوى العالم.

جاء ذلك، خلال مشاركته اليوم الأربعاء، فى ندوة عن مشروع الطاقة الشمسية في محافظة أسوان والتى عقدها مركز إعلام النيل برئاسة رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الدكتور ضياء رشوان، وذلك في إطار حملة "مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا" التى أطلقتها الهيئة، بهدف دعم الصناعات المحلية وتفعيل شراء المنتج المصرى.

وأشار إلى أن إجمالي الطاقة الناتجة من محطة الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان تعادل 90٪ من إنتاج السد العالي للطاقة الكهربائية حيث تبلغ قدرة كل محطة 50 ميجاوات، حيث دخلت 17 محطة الخدمة بإجمالى 830 ميجاوات يتم إدخالها إلى الشبكة القومية للكهرباء في جنوب الصعيد بأسوان.

ونوه بأن الطاقة الشمسية أهم مصدر حميد للطاقة على الكرة الأرضية، وتقع مصر جغرافيا بين خطي عرض 22 و31,5 شمالا، وبهذا تقع مصر في قلب الحزام الشمسي العالمي، ومن ثم تعد من أغنى دول العالم بالطاقة الشمسية ويتم إنشاء أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية على أرض قرية بنبان بمحافظة أسوان.

وفى نهاية اللقاء تم زيارة موقع أحد المحطات الشمسية للإطلاع على الإنجازات التى حققتها الدولة على أرض الواقع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2