كوريا الجنوبية و كندا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

كوريا الجنوبية و كندا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائيةصورة تعبيرية

عرب وعالم8-2-2024 | 20:31

بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي "جو تيه - يول"، خلال اتصال هاتفي أجراه، اليوم الخميس، مع نظيرته الكندية "ميلاني جولي"، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة التعاون في المجال الاقتصادي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية، نقلا عن بيان صحفي صدر عن مكتب جو تيه، أن الوزيرين اتفقا، خلال الاتصال، على مواصلة الجهود المشتركة في تنفيذ خطط العمل لتعزيز التعاون في 5 مجالات، بما في ذلك الأمن والدفاع وتغير المناخ والتكنولوجيا، في إطار متابعة قمة القادة العام الماضي.

وكانت هذه أول محادثات من نوعها يجريها "جو" مع كبيرة الدبلوماسيين الكنديين "ميلاني جولي"، منذ توليه منصبه في شهر يناير الماضي.

وفي قمة سبتمبر، رفع الرئيس "يون سيوك-يول" ورئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" الوضع الثنائي إلى "شراكة استراتيجية شاملة".

وناقش "جو" و"جولي" أيضا الاستفزازات الأخيرة والتهديدات العدائية لكوريا الشمالية، مع إشارة إلى التعاون العسكري المتنامي بين كوريا الشمالية وروسيا.

وأشار "جو" إلى جهود كندا للانضمام إلى كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي في إدانة الأعمال الاستفزازية لكوريا الشمالية، ومشاركتها في مراقبة عمليات النقل غير المشروعة من سفينة إلى أخرى التي تقوم بها بيونغ يانج.

وفي المحادثات الهاتفية، طلب "جو" أيضا دعم كندا في جهود كوريا الجنوبية لتوسيع التعاون مع مجموعة الدول السبع المتقدمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2