بعد غد.. المبعوثة الأمريكية الخاصة إلى كوريا الشمالية تبدأ زيارة إلى طوكيو و سول

بعد غد.. المبعوثة الأمريكية الخاصة إلى كوريا الشمالية تبدأ زيارة إلى طوكيو و سولجولي ترينر

عرب وعالم10-2-2024 | 12:41

تبدأ المبعوثة الأمريكية الخاصة المعنية بقضايا حقوق الإنسان في كوريا الشمالية جولي ترينر، الاثنين المقبل، زيارة إلى اليابان وكوريا الجنوبية.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم السبت أن ترينر ستلتقي بمسؤولين حكوميين وأعضاء من المجتمع المدني ومنشقين عن كوريا الشمالية خلال رحلتها التي تستغرق 11 يوما؛ وذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتبادل المبعوثة الأمريكية - خلال زيارتها إلى اليابان - وجهات النظر بشأن قضية المختطفين اليابانيين من قبل كوريا الشمالية وأن تؤكد على أهمية إيجاد حل فوري لهذه القضية.

وفي كوريا الجنوبية، ستبحث ترينر جهود تعزيز المساءلة لأولئك المسؤولين عن ارتكاب انتهاكات ل حقوق الإنسان في كوريا الشمالية وسبل تعزيز رفاهية الشعب الكوري الشمالي.

وأفاد بيان وزارة الخارجية الأمريكية بأن هذه الزيارة ستؤكد التزام الولايات المتحدة بتعزيز حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن الزيارة توافق الذكرى العاشرة لصدور تقرير لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن حقوق الإنسان في كوريا الشمالية في عام 2014، والذي اعتبر اختطاف بيونج يانج لمواطنين يابانيين وآخرين أجانب ومعسكرات الاعتقال السياسي في كوريا الشمالية وأعمال أخرى "جرائم ضد الإنسانية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2