ريال مدريد يفوز على لايبزيج بهدف نظيف في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يفوز على لايبزيج بهدف نظيف في دوري أبطال أوروباريال مدريد يفوز على لايبزيج بهدف نظيف في دوري أبطال أوروبا

رياضة14-2-2024 | 00:19

استطاع ريال مدريد الإسباني تحقيق فوز ثمين خارج أرضه على حساب لايبزيغ الألماني، مساء الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحل الفريق الملكي ضيفا على لايبزيغ بملعب "ريد بول أرينا" في جولة الذهاب، قبل أن يلتقيا مجددا في مدريد يوم 6 مارس المقبل.

وشهدت المباراة تسجيل الفريق الألماني هدفا مبكرا سجله بينيامين سيسكو، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد تداخل زميله بينيامين هنريكس مع الحارس أندريه لونين.

وبعد مرور 3 دقائق فقط على بداية الشوط الثاني، نجح إبراهيم دياز في تسجيل هدف المباراة الوحيد لصالح ريال مدريد، ليقوده للفوز 1-0.

وجاء الهدف على طريقة الهولندي آريين روبن بعد توغل دياز من الجهة اليمنى، مراوغا مدافعي لايبزيغ قبل أن يرسل تسديدة يسارية في أقصى الزاوية اليسرى، عجز الحارس بيتر غولاشي عن التصدي لها.

وأشارت شبكة "سكواكا" للإحصائيات إلى فشل لايبزيغ في الخروج بشباك نظيفة بآخر 14 مباراة خاضها على أرضه في "تشامبيونز ليغ".

ولعب لونين دورا بطوليا في صمود الميرينغي أمام أصحاب الأرض بفضل تصدياته الرائعة على مدار المباراة، والتي بلغت 9، منع بها اهتزاز شباكه.

وبات لونين ثالث حارس ل ريال مدريد يقوم بـ8 تصديات أو أكثر في مباراة إقصائية خارج الديار بدوري الأبطال.

وسبق لونين لذلك كل من الإسباني إيكر كاسياس بقيامه بـ8 تصديات أمام ليفربول عام 2009، فيما تجاوزه البلجيكي تيبو كورتوا بعدما تصدى لـ9 تسديدات أمام باريس سان جيرمان عام 2022.

واستطاع ريال مدريد تحقيق فوزه السابع على التوالي في دوري الأبطال هذا الموسم، محافظا على علامته الكاملة حتى الآن.

ولأول مرة منذ موسم 2014-2015، يحقق الريال الفوز بأول 4 مباريات خارجية بدوري الأبطال، وذلك بعدما ضم لايبزيغ لقائمة ضحاياه، التي تشمل نابولي، سبورتنغ براغا ويونيون برلين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2