أستراليا تنفق 6.7 مليار يورو لتعزيز قواتها البحرية

أستراليا تنفق 6.7 مليار يورو لتعزيز قواتها البحريةالبحرية الأسترالية

عرب وعالم20-2-2024 | 10:15

كشفت السلطات في أستراليا اليوم الثلاثاء، عن الخطوط العريضة لخطتها من أجل تعزيز أسطولها البحري وذلك بقيمة 6.5 مليار يورو على مدى السنوات العشر المقبلة.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الثلاثاء، أن البحرية الأسترالية تعتزم الحصول على 11 فرقاطة جديدة، وكذلك بعض أنواع الطائرات البحرية من دون طيار (مُسيرات)، والتي لا تتطلب تشغيل أطقم.

من جانبه، قال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز، إن الحكومة تعلن اليوم عن زيادة عدد السفن الحربية في البحرية الأسترالية لجعلها أكبر أسطول منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.. مؤكدًا على الطبيعة الاستثنائية لهذا الاستثمار في البحرية الأسترالية، والذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة عدد السفن الموجودة تحت تصرفها من 11 إلى 26.

وأضاف الراديو، أن الحكومة الأسترالية تخطط لبناء إحدى عشرة فرقاطة وثلاث مدمرات بالإضافة إلى ست سفن يمكن طلبها بدون طاقم ويرجع ذلك جزئيا إلى نقص العمالة في البحرية الأسترالية.. مشيرًا إلى أنه في الوقت نفسه، ستعمل البحرية الأسترالية على تعزيز قدراتها الصاروخية بشكل كبير، ولاسيما من خلال تجهيز بعض سفنها بصواريخ "توماهوك" بعيدة المدى القادرة على تنفيذ ضربات بعيدة المدى وعميقة داخل أراضي "العدو".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2