محافظ جنوب سيناء يشهد الملتقى التوظيفي بجامعة الملك سلمان

محافظ جنوب سيناء يشهد الملتقى التوظيفي بجامعة الملك سلمانمحافظ جنوب سيناء

محافظات20-2-2024 | 14:51

قال رئيس جامعة الملك سلمان الدولية الدكتور أشرف سعد سين إننا نسعى دائمًا للعمل على النهوض بخريجي الجامعة، عن طريق دراسة المعلومات عن سوق العمل لتقديم التوصيات البناءة لتطوير البرامج الأكاديمية وإعداد خريج منافس على المستويين المحلي والدولي وضمان الحصول على أفضل الفرص الوظيفية المتاحة.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة و محافظ جنوب سيناء خالد فودة ، الملتقى التوظيفي الأول بمشاركة كبرى الشركات الرائدة بسوق العمل، وذلك بفرع الجامعة بشرم الشيخ، وذلك بحضور عدد من القيادات الجامعية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة أن تنظيم الملتقى يأتي لإتاحة الفرص أمام الطلاب للتعرف على سوق العمل ومتطلباته وإتاحة الفرص أمام رجال الصناعة والشركات الصناعية والجهات والمؤسسات الداعمة والتمويلية؛ لدعم الطلاب بسوق العمل وفق المسار العملي الصحيح.

وأوضح أن الملتقى يهدف أيضًا إلى الاستفادة المتبادلة من الطاقات والعقول الخلاقة والأفكار الرائعة للطلاب، إضافة لتدريب الكوادر البشرية، ودعم وتنفيذ المشروعات البحثية والعلمية القابلة للتطبيق، والعمل على تطبيق مبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار إلى أن الملتقى شهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب، حيث يتيح لهم فرص التواصل الفعلي مع جهات العمل، بجانب تأهيل طلاب الفرق النهائية لسوق العمل، موجهًا الطلاب بالسعي الدائم للاجتهاد والتطلع والعمل على تطوير الذات لمواكبة متطلبات السوق المحلية والعالمية.

وأكد أن خطة الجامعة تهدف لتخريج طالب مؤهل لسوق العمل وتوفير تدريبات عملية وتطوير المهارات الفنية، مؤكدًا سعي الجامعة إلى توقيع عدة بروتوكولات تعاون مع العديد من الجهات المحلية والدولية خلال الفترة القادمة؛ لتقديم تدريبات عملية للارتقاء بمهارات وخبرات الطلاب.

من جانبه..ثمن محافظ جنوب سيناء دور الجامعة الإيجابي في خدمة المجتمع وإخراج كوادر مختلفة من الخريجين في مختلف المجالات التي تحتاجها المحافظة، وبدور هذا الملتقى في تدريب وتأهيل الطلاب وإكسابهم الخبرات العملية مع النظرية وفتح آفاق جديدة وفرص للتعيين بالفنادق والمنشآت السياحية وغيرها بالمحافظة.

وشمل الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات، بجانب تنظيم عدة محاضرات تعريفية لبناء المسار الوظيفي وتطوير المهارات، وتنظيم ورش الإرشاد والتوجيه ومحادثات العمل المهنية؛ لخلق فرص عمل وتوسيع نطاق الطلاب المعرفي للمسار الوظيفي المحتمل في تخصصاتهم، ونقل الطلاب إلى تجارب حقيقية للبحث عن الوظيفة المناسبة، والعثور على المعلومات حول الوظائف الشاغرة، وإجراء مقابلات عمل.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2