وزير الدفاع الروسى يطلع بوتين على تفاصيل عملية تحرير أفدييفكا

وزير الدفاع الروسى يطلع بوتين على تفاصيل عملية تحرير أفدييفكاجانب من اللقاء

عرب وعالم20-2-2024 | 20:43

أكد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو خلال اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، أن هيئة الأركان العامة تمكنت من تنفيذ عملية تحرير مدينة أفدييفكا بأقل الخسائر الممكنة.

وأشار الوزير إلى أن "القوات الروسية مستمرة بالتقدم غربا بعد السيطرة على أفدييفكا، وتم تحرير 72 كيلومترا مربعا"، وأضاف شويجو: "سيتم إدراج عملية تحرير مدينة أفدييفكا فى كتب المدرسة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع".

وقال: "كلما طال أمد القتال فى أوكرانيا، كلما أصبح الجيش الروسى أقوى وأكثر تجهيزا" مضيفا، "قواتنا نفذت 460 ضربة خلال الساعات الأخيرة على تحصينات العدو فى أفدييفكا وهذا يقدر بـ 200 طن من الذخيرة".

وأوضح وزير الدفاع أن "القوات الروسية خلقت ظروفا لا تطاق للقوات الأوكرانية فى أفدييفكا، وأجبرتهم على الفرار"، مؤكدا أنهم "هربوا من المدينة تاركين خلفهم العديد من الجنود الجرحى والأسلحة والمناطق الملغومة".

وأشار شويجو إلى أن "التحضير لها (عملية تحرير أفدييفكا) بدأ منذ وقت طويل، حيث خططت هيئة الأركان العامة لهذا العمل منذ خريف العام الماضى".

وأوضح أنه كلما طال أمد القتال فى أوكرانيا أصبح الجيش الروسى أقوى، وقال: "كلما استمرت العملية، كلما كان الجيش الروسى أقوى وأفضل تجهيزا وأكثر وحدة.. حتى خلال عام 2023 رأينا نرى كيف نمت مستويات جميع وحداتنا".

وفى حديثه عن الهجوم الأوكرانى المضاد، قال شويجو: "أوكرانيا خسرت أكثر من نصف دبابات ليوبارد و123 طائرة ومروحيات تم تزويدها بها خلال الهجوم المضاد"، مؤكدا أن "كييف جهزت ما يصل إلى 160 ألف جندى و800 دبابة و150 طائرة لتنفيذ هجومها المضاد".

وأكد وزير الدفاع الروسى أن "القوات الأوكرانية لم تصل حتى إلى خط الدفاع الروسى الأول خلال هجومها المضاد".

وأبلغ وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو الرئيس فلاديمير بوتين مساء السبت الماضى، بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية والعمل على تطهيرها من المتطرفين الأوكرانيين.

وهنأ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، القوات المسلحة الروسية على النجاح والنصر المهم بتحرير مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، بعد أن استمع إلى تقرير وزير الدفاع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2