أطعمة ومشروبات مهمة لتقوية المناعة

أطعمة ومشروبات مهمة لتقوية المناعةلتفادي العدوى.. أطعمة ومشروبات مهمة لتقوية المناعة

منوعات21-2-2024 | 05:57

يكثر شكوى الأفراد خلال الفترة الحالية من الإصابة بـ نزلات البرد و الإنفلزنزا و متحورات كورونا وغيرها من الأمراض التنفسية.

وأوضح الأطباء، أن ذلك الموسم يشتهر بتزايد الإصابات الفيروسية، لذا يسعى الأفراد لتعزيز المناعة لمقاومة العدوى وتجنب أمراض الشتاء.

وشدد الأطباء، على الدور الذي يلعبه جهاز المناعة خلال الفترة الحالية، لحماية الأفراد من الإصابة بالأمراض والفيروسات المختلفة.

ونصح الأطباء، بضرورة العناية بصحة الجهاز المناعي من خلال الاستعانة بالأنظمة الغذائية وغيره، للحفاظ على صحة الأفراد.

وأشاروا إلى أن الأنظمة الغذائية ونمط الحياة تؤثر بشكل كبير على جهاز المناعة، وذلك من خلال اتباع الأنظمة الغذائية الصحية، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحصول على ساعات نوم كافية والإقلاع عن التدخين.

وهناك بعض الأطعمة والمشروبات الصحية التي تساعد في تعزيز المناعة ومحاربة الأمراض والفيروسات المختلفة، ومنها:

وتعد الأطعمة الحمضية من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج، لذا تعد مسؤولة عن تعزيز المناعة ومنها: الليمون والبرتقال.

ينصح الخبراء، بضرورة تناول الشاي الأخضر، لدوره في خسارة الوزن وتعزيز المناعة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.

يحتوي الزنجبيل على خصائص مؤكسدة ومضادة للالتهابات، بسبب دوره في التخلص من التهاب الحلق وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تضم السبانخ العناصر الغذائية المهمة منها المغنيسيوم، حيث تساعد في الحفاظ على وظيفة العضلات والأعصاب، كما تتميز بغناه بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.

يتميز العسل بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، حيث يساعد في تجنب التهابات الحلق والربو.

يساعد في تحسين المناعة، بسبب دوره في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، حيث يتميز بغناه بالفيتامينات والمعادن المسؤولة عن إزالة العوامل المسببة للأمراض من الجسم.

يتمتع بخصائصه المسؤولة عن تعزيز المناعة، ويعد من الأطعمة المسرولة عن مكافحة البرد والإنفلونزا.

يعد الكركم من التوابل المهمة التي يمكن إضافتها للنظام الغذائي، حيث يتميز باحتوائه على مضادات الالتهابات التي تدعم وظيفة المناعة.

أضف تعليق