مظاهر الاحتفال بـ مولد العارف بالله سيدي " عبدالرحيم القنائي "..صور

مظاهر الاحتفال بـ مولد العارف بالله سيدي " عبدالرحيم القنائي "..صورمولد العارف بالله سيدي عبدالرحيم القنائي

محافظات21-2-2024 | 15:00

تحتفل محافظة قنا، مساء السبت القادم، بالليلة الختامية لمولد سيدي عبد الرحيم القنائي، حيث يشهد احتفاله ما يقدر باكثر من نصف مليون زائر، في احتفالات سباق الخيول "المرماح" و" التحطيب " -لعبة العصي- وفتح الساحات والدواوين الصوفية.

وكذلك سرادقات الطعام والمشروبات لكل زوار الشيخ والضريح دون تفرقة من أحد في جو روحاني كريم وضيافة أهل قنا من مختلف القبائل " هوارة _ عرب _ اشراف " دون تفرقة حيث تقوم القبائل بعمل ليالي الذكر والاحتفالات الدينية مثل الانشاد وتلاوة القرآن الكريم من كبار القراء والمشايخ .

كماتتضمن الاحتفالات العديد من المظاهر والطقوس المميزة، مثل المزمار البلدي والمرماح التي تُضفي أجواءً من البهجة والاحتفال علي المكان والمدح والذكر، حيث يُنشد المنشدون المدائح الدينية ويرددون الأذكار، مما يخلق جوًا من الروحانيات والتضرع إلي الله.

وكذلك تُقام مظاهر الترفيه مثل المراجيح والألعاب المختلفة للترفيه عن الأطفال وإضفاء أجواء من المرح علي الاحتفالات، وينتشر الباعة الجائلون في محيط المسجد لعرض مختلف السلع، من حلوي وتسالي وألعاب.

وخلال فترة الاحتفال بالمولد يحدث رواج تجاري كبير بالمحافظة حيث تكون منطقة سيدي عبدالرحيم القنائي مسرح كبير لعرض المنتجات مثل الفخار بانواعة وحلويات المولد المختلفة الانواع وكذلك المشغولات اليدوية والاكسسوار وبائعي الفول السوداني والحمص بانواعة باسعار في متناول الجميع .

وكذلك يستقبل أهالي المحافظة الوافدين والزوار من مختلف أنحاء الجمهورية المختلفة بالطعام والشراب، وسط تعزيزات أمنية مكثفة لضمان سلامة وأمن الاحتفالات بالمحافظة .

أضف تعليق