بلينكن يبلغ الرئيس البرازيلي برفض أمريكا تصريحاته حول إسرائيل

بلينكن يبلغ الرئيس البرازيلي برفض أمريكا تصريحاته حول إسرائيلبلينكن يبلغ الرئيس البرازيلي برفض أمريكا تصريحاته حول إسرائيل

عرب وعالم22-2-2024 | 00:06

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "محادثات صريحة" مع الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا يوم الأربعاء أكد خلالها رفض الولايات المتحدة لتصريحات لولا بشأن حرب إسرائيل في غزة.

ولولا في خضم خلاف دبلوماسي بعد تشبيهه حرب إسرائيل في قطاع غزة بالإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون إبان الحرب العالمية الثانية. وقالت إسرائيل يوم الاثنين إن الرئيس البرازيلي غير مرحب به فيها حتى يتراجع عن تصريحاته.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية في إفادة صحفية بعد الاجتماع في برازيليا "أود أن أقول إنها كانت محادثات صريحة أوضح الوزير خلالها أننا لا نتفق مع تلك التعليقات".

وقبل الاجتماع قال مسؤولون أمريكيون إنهم يتوقعون أن يجري لولا وبلينكن محادثات حول قضايا الأمن العالمي ومن بينها الصراع في غزة الذي اندلع بعد هجمات نفذها مسلحو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وذكر مكتب الرئيس البرازيلي في بيان عقب اللقاء، الذي استمر قرابة الساعتين، أن لولا وبلينكن ناقشا عدة موضوعات امتدت من قمة مجموعة العشرين إلى جهود السلام في غزة وأوكرانيا.

وقالت الحكومة البرازيلية "شدد الرئيس لولا مجددا على رغبته في السلام وإنهاء الصراعات في أوكرانيا وقطاع غزة... واتفق الجانبان على ضرورة إقامة دولة فلسطينية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2