حواس: لا يوجد آثار تحت أبو الهول

حواس: لا يوجد آثار تحت أبو الهولأبو الهول

مصر22-2-2024 | 08:39

قال العالم المصري زاهى حواس إنه لا يوجد تحت أبو الهول آثار ، و تأكد من ذلك عندما كان هناك مشكلة في المياه الجوفية ، و جاءوا بأحهزة حفرت 32 حفرة للإطمئنان هدم وصول المياه الجوفية.

وأضاف خلال ندوة اللجنة الثقافية بنادي اليخت برئاسة سارة سرور و هايدى الشافعي ، مساء اليوم الأربعاء ، أن هرم خوفو كان المشروع القومى لمصر ، و أنه دائما لديه الشغف لكشف آثار تلك الهرم، و إنه قام بدخول روبوت مصنوع في ألمانيا و دخله الحجرة الثالثة من الهرم و تبين من خلال الكاميرا أن الحجرة عاشق و معشوق و أبواب ، مؤكدا أنه جارى الإعداد لكشف ما هو وراء الأبواب هذا العام من خلال أحهزة علمية .

وأضاف حواس أن خوفو حرص إخفاء حجرة الدفن ، متابعا أن عام 2024 سيكون عام الكشف عن أسرار الهرم خوفو لأول مرة، منوها نسبة التنفيذ في مشروع تطوير الهرم بصل إلي 60%.

و أكد حواس أن مشروع المتحف المصري الكبير أهم مشروعات القرن 21 و فكرته ترجع للفنان فاروق حسني ، مشيرا أن الجرانيت الذى سقط بجوار متفرع قررت لجنة مشتركة عدم رجوعه لأنه لو راجع إحتمال لا يرجع مكانه و كذلك استخدام الاسمنت ممنوع ، لافتا أنه عام 1954 تم إكتشاف مراكب هرم خوفو و عددها 3 منحوته في الصخر ، و تم إكتشاف مراكب شرق الهرم و لا يمكن نجد مراكب غرب الهرم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2