محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يطمئنان على مصابي الجامعة الروسية وبدر

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يطمئنان على مصابي الجامعة الروسية وبدرصورة من الزيارة

محافظات22-2-2024 | 14:09

أكد د. خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، على توفير كل سبل الرعاية الطبية الكاملة لمصابى حادث أوتوبيس جامعتى بدر والروسية، حيث اطمأن بنفسه على تواجد كل الطاقم الطبى والتمريضى، وتوافر جميع المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

كما أعرب رئيس الجامعة عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعياً الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، واطمأن على استقرار حالة المصابين، داعيًا المولى -سبحانه وتعالى- أن ينعم عليهم بالشفاء العاجل، كما تابع تلقيهم العناية الطبية اللازمة وتحسن حالتهم الصحية.

وقال رئيس الجامعة، إن حالات الإصابات الناتجة عن الحادث انتقلت إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، حيث استقبل مستشفى العاشر من رمضان حالة واحدة بالعناية المركزة، كما تم تحويل ٥ حالات إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، و٤ حالات منها تتلقى العلاج بقسم العظام، وحالة بقسم الرمد.

وفي السياق، قام محافظ الشرقية بزيارة لمستشفيات الجامعة اطمأن خلالها على المصابين واطلع على التقارير الطبية الخاصة بهم، وتبين إصابتهم بجروح متفرقة ما بين سحجات وكسور وكدمات بالوجه والفخذين واشتباه بنزيف بالمخ والبطن وجميعهم تحت الملاحظة الطبية، وأكد المحافظ على إدارة المستشفى بتوفير كل أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين وعدم مغادرتهم المستشفى إلا بعد تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

وأصدر محافظ الشرقية تعليماته لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة إنهاء إجراءات صرف الإعانات العاجلة لأسر الضحايا والمصابين طبقاً للوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن، معرباً عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا الحادث، داعياً المولي -عز وجل- أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

ورافق المحافظ خلال زيارته، د. إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. أحمد عناني عميد كلية الطب، ود. وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات.

ومن جانبه، صرح د. أحمد عنانى بأن مستشفيات جامعة الزقازيق شكلت فور علمها بالحادث فرقاً طبية متخصصة للتعامل مع المصابين بالزقازيق والعاشر من رمضان لتقديم الخدمة الطبية اللازمة التى تتطلبها مثل هذه الحوادث من جاهزية العنايات المركزة وغرف العمليات وبنك الدم، وأجهزة الأشعة والمعامل والأدوية والمستلزمات وتوفير الكوادر الطبية فى كل التخصصات المطلوبة.

جدير بالذكر أن الحادث وقع إثر تصادم أوتوبيس خاص مع سيارة نقل، حيث كان يقل الأتوبيس الطلاب من محافظة الشرقية إلى الجامعة المصرية الروسية وجامعة بدر، أثناء رحلتهم للوصول إلى الجامعتين، حيث وصل عدد وفيات طلاب جامعة بدر إلى 5 حالات بالإضافة إلى السائق، والمصابين إلى 10 طلاب من الجامعة.

أضف تعليق