دبلوماسي: زيارة الرئيس الإريتري لـ مصر لها أهمية بالغة.. والأمن على رأس الموضوعات المطروحة للنقاش

دبلوماسي: زيارة الرئيس الإريتري لـ مصر لها أهمية بالغة.. والأمن على رأس الموضوعات المطروحة للنقاشجانب من المداخلة الهاتفية

TV24-2-2024 | 15:45

قال السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية، إن هناك علاقة قوية تجمع بين مصر و إريتريا منذ عام 1993، عن طريق التبادل الاقتصادي والتعاون الفني عن طريق هيئة الشراكة المصرية، زيارة الرئيس الإريتري لها أهمية بالغة.

وأضاف "حليمة"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن العلاقات بين البلدين ستشهد دفعة كبيرة خصوصًا في مجالات الاقتصاد والتبادل التجاري وزيادة الاستثمار المصري في إريتريا خصوصًا في المجال الزراعي وبناء القدرات، لافتًا إلى أن الأمن سيسطر على الزيارة خصوصًا مع التطورات التي تحدث في المنطقة وخصوصًا في قطاع غزة والذي إمتد إلى منطقة البحر الأحمر وجنوبه.

وأكد السفير صلاح حليمة، أن هناك تطورات كبيرة في منطقة القرن الإفريقي خصوصًا مع توقيع إثيوبيا وأرض الصومال اتفاقية للتعاون يسمح لـ إثيوبيا أن تكون لها قاعدة عسكريًا بالمخالفة بالقوانين والمواثيق الدولية وانتهاك سيادة الصومال، مشيرًا إلى أن من المواضيع التي يمكن أن التطرق إليها مكافحة الإرهاب وارتباطها بمنطقة الساحل الأفريقي والأزمة في السودان.

أضف تعليق