حالات صحية تزيد من خطر الإصابة بالخرف

حالات صحية تزيد من خطر الإصابة بالخرف الإصابة بالخرف

منوعات26-2-2024 | 05:06

وجد علماء من السويد، أن أولئك الذين يحملون فيروس الهربس البسيط، والذي يعد السبب الرئيسي للقروح المزعجة، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف، بمقدار الضعف، مقارنة بأولئك الذين لم يصابوا بالعدوى مطلقًا.

وكشفت أبحاث أخرى، أن حالات صحية أخرى مثل الاكتئاب وفقدان السمع، يمكن أن تسبب هذه الحالة أيضًا، كما تبين أيضًا أن بعض العادات التي يقوم بها الشخص تزيد من خطر الإصابة بالخرف، وهناك بعض الحالات الصحية التي تزيد من خطر الإصابة بالخرف، والتي نستعرضها فيما يلي، وفقًا لما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية.

وجد العلماء، أن الاكتئاب يزيد من خطر الإصابة بالخرف بنسبة 51%، وتشمل أعراض الاكتئاب الشعور بالإحباط أو الانزعاج أو البكاء، وأن يكون المصاب مضطربًا وسريع الانفعال، مع الشعور بالذنب والإحباط، وزيادة الميل إلى العزلة وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين.

وجدت بعض الدراسات، روابط بين فقدان السمع والتدهور المعرفي، وهو ما يعد مقدمة للإصابة بالخرف، وتشمل العلامات الشائعة لفقدان السمع، صعوبة في سماع الآخرين بوضوح وسوء فهم ما يقولونه، خاصة في الأماكن المزعجة، والاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفاز بمستوى صوت أعلى مما يحتاجه الآخرون، وصعوبة في السمع على الهاتف، والشعور بالتعب أو التوتر من الاضطرار إلى التركيز أثناء الاستماع.

وفقا لجمعية الزهايمر، فإن التدخين يزيد من خطر الإصابة ب أمراض الدماغ بنسبة تتراوح بين 30 و50%، وأن أولئك الذين يدخنون السجائر، يعرضون أنفسهم لخطر الكثير من المشاكل الصحية، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب، وقد قدر بعض الباحثين أن 14% من حالات الخرف في جميع أنحاء العالم قد تعزى إلى التدخين.

أضف تعليق