وزير الإنتاج الحربي: نعمل بجد للنهوض بقطاع الإنتاج أحد أذرع الدولة الصناعية

وزير الإنتاج الحربي: نعمل بجد للنهوض بقطاع الإنتاج أحد أذرع الدولة الصناعيةالمهندس محمد صلاح الدين مصطفى

مصر26-2-2024 | 13:38

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، على ضرورة العمل بكل جد للنهوض بالإنتاج الحربي، والذي يعد أحد أهم أذرع الدولة الصناعية على المستويين العسكري والمدني.

جاء ذلك خلال جولة وزير الدولة للإنتاج الحربي التفقدية المفاجئة للشركة، التي تعد إحدى الشركات التابعة للوزارة؛ للوقوف على انتظام سير العمل بها ومتابعة تنفيذ التوجيهات الوزارية التي أصدرها خلال الزيارات السابقة للشركة سواء المُخططة أو المفاجئة.

بدأت الجولة التفقدية بتوقيت توافد العاملين لمقر الشركة، حيث قام الوزير بالمرور على خطوط الإنتاج بشركة (مصنع 99 الحربي)، والتي تساهم في توفير مطالب القوات المسلحة من مختلف منتجاتها العسكرية من الذخائر الثقيلة، ويتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها؛ لتصنيع مجموعة متنوعة من المنتجات المدنية مثل (طفايات الحريق، أسطوانات الغاز ومنظماتها، أسطوانات شحن الفريون، أدوات المائدة والمطبخ المصنوعة من الإستانلس ستيل).

وتشارك الشركة في توفير متطلبات تطوير وإقامة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، كما تساهم الشركة في تنفيذ عدة مشروعات قومية أخرى تخدم المواطن المصري.

وحرص الوزير على تفقد المخازن التابعة للشركة، وذلك بهدف الاطمئنان على سلامة الإجراءات المخزنية بها.

واستمع وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى ما استعرضه رئيس مجلس إدارة "حلوان للصناعات الهندسية" المهندس سامي إبراهيم، وكذا أطقم العمل بالشركة من معلومات وبيانات حول معدلات الإنتاج والأداء بالشركة خلال الفترة السابقة، وحجم المبيعات وخطط الإنتاج والتسويق وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج وأعمال الصيانة وإجراءات الأمن الصناعي.

وقام الوزير باستطلاع الأحوال المهنية والمعيشية للعاملين، وتعرّف خلال حديثه معهم على مقترحاتهم المتعلقة بعمليات التصنيع وكيفية زيادة الإنتاج وتحسين الأداء، مشجعاً إياهم على بذل المزيد من الجهد والعمل الدءوب وتبادل الخبرات والمعارف، من أجل رفعة شأن شركتهم وشأن الإنتاج الحربي ككل.

ووجه وزير الدولة للإنتاج الحربي، بضرورة المداومة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء والالتزام بتطبيق معايير الجودة في كل مراحل تصنيع مختلف منتجات الشركة (مصنع 99 الحربي)، وتوفير مدخلات الصناعة اللازمة لعمل الشركة خلال الفترة الزمنية المقبلة لتأمين استمرار التشغيل الآمن للعملية الإنتاجية.

وأكد أهمية الحفاظ على نظافة وترتيب الخلايا التخزينية وتخزين كل صنف بالصورة الصحيحة؛ لضمان سلامته حتى يتم استخدامه أثناء العمليات الإنتاجية، كما وجّه بضرورة الحفاظ على نظافة الطرق الداخلية بالشركة، والتخلص بصفة مستمرة من المخلفات، وكذا الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لنهو المشروعات التي يتم تنفيذها، لافتاً إلى توجيهاته لرؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة بفتح قنوات تواصل مباشرة وغير مباشرة مع العاملين، بما يخلق بيئة عمل مواتية ومشجعة على تحسين الأداء.

وصرّح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن هذه ليست الزيارة التفقدية المفاجئة الأولى التي يقوم بها الوزير لشركة حلوان للصناعات الهندسية؛ لمتابعة انتظام سير العمل بها على أرض الواقع، والاطمئنان بنفسه على جودة العملية الإنتاجية بالشركة، والوقوف على مدى تنفيذ التوجيهات الوزارية التي سبق إصدارها بخصوص موضوعات ومشروعات معينة منوطة الشركة بتنفيذها، حيث أجرى الوزير زيارات مفاجئة للشركة، خلال شهر ديسمبر الماضي، وكذا شهري مارس ويونيو الماضيين.

كما أجرى الوزير جولة مُخططة للشركة بمنتصف شهر أكتوبر 2023 واجتمع مع العاملين بالشركة في ذات الشهر، مشدداً على إيمان وزير الدولة للإنتاج الحربي بأن تحديد سبل النهوض بالعمل والإنتاج لن يتم إلا من خلال المتابعة الواقعية لسير العملية الإنتاجية بكافة الشركات والوحدات، وذلك لتكوين رؤية واضحة لكل (شركة/ وحدة) لتطويرها بما يلائم طبيعة عملها، وهذا هو الهدف من هذه الزيارات المفاجئة.

وأكد المتحدث انعكاس قيام الوزير بالجولات التفقدية المفاجئة للشركات والوحدات التابعة على الحد من حدوث أي شكل من أشكال التقاعس.

أضف تعليق