رئيس الوزراء الياباني يلقي خطابًا أمام الكونجرس الشهر المقبل

رئيس الوزراء الياباني يلقي خطابًا أمام الكونجرس الشهر المقبلرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

عرب وعالم5-3-2024 | 10:33

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، سيلقي خطابًا أمام جلسة مشتركة لـ الكونجرس الأمريكي، في 11 أبريل المقبل، عندما يسافر إلى واشنطن في زيارة رسمية.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية، عن زعماء الكونجرس ومن بينهم رئيس مجلس النواب مايك جونسون قولهم في بيان إن زيارة كيشيدا "ترمز إلى التزام البلدين بالسلام والرخاء وبالمجتمع الدولي الذي يعزز الديمقراطية والأمن والاستقرار".

وأضافوا أن خطاب "كيشيدا" - أمام الجلسة - (سيمهد الطريق لزيادة التعاون في السنوات القادمة، سواء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ أو في جميع أنحاء العالم).

بدوره قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي دوري إن خطاب "كيشيدا" المقبل (سيكون ذا أهمية كبيرة في زيادة تعميق التعاون الوثيق بين اليابان والولايات المتحدة وإظهار التحالف الثنائي القوي للعالم).

وسيكون خطاب "كيشيدا" هو الأول الذي يلقيه زعيم ياباني منذ تسع سنوات، وخلال الزيارة، من المقرر أن يجري محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويحضر مأدبة عشاء رسمية.

ومن المتوقع أن يؤكد "كيشيدا" خلال الزيارة على أن اليابان ستعزز تحالفها طويل الأمد مع الولايات المتحدة في مواجهة تصرفات الصين وتطوير الأسلحة في كوريا الشمالية.

ومن المرجح أن يتفق "كيشيدا" و"بايدن" على الحاجة إلى تعميق التعاون الثنائي في مجالات مثل الأمن الاقتصادي والفضاء الخارجي والتكنولوجيات الناشئة، مع تعزيز التعاون الثلاثي مع كوريا الجنوبية والشركاء ذوي التفكير المماثل.

وكان آخر رئيس وزراء ياباني ألقى مثل هذا الخطاب هو شينزو آبي في عام 2015، أثناء إدارة الرئيس باراك أوباما.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2