البحيرة .. افتتاح معرضان لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

البحيرة .. افتتاح معرضان لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة أهلا رمضان

محافظات6-3-2024 | 15:48

تم اليوم الأربعاء، افتتاح معرضين لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ضمن مبادرة " أهلا رمضان " بمركزي وادي النطرون وبدر الذي نظمتهم الوحدة المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين ضمن خطة المحافظة للتوسع في فتح المعارض والمنافذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة العمل علي توفير السلع الغذائية بالأسعار الإقتصادية وفي إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بضرورة توفير إحتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية المطابقة للمواصفات وبالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عنهم خلال شهر رمضان الكريم والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري، وذلك من خلال التوسع في إقامة معارض وشوادر ومنافذ بيع ثابته ومتحركة بالإضافة إلي معارض "أهلا رمضان".

وتحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، قام اليوم كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة بافتتاح معرضين لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ضمن مبادرة " أهلا رمضان " بمركزي وادي النطرون وبدر الذي نظمتهم الوحدة المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين ضمن خطة المحافظة للتوسع في فتح المعارض والمنافذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وذلك بحضور السيد حمزة رئيس مركز ومدينة وادي النطرون و أسامة داود رئيس مركز ومدينة بدر، وممثلي مديرية التموين.

حيث تفقد السكرتير المساعد أجنحة المعارض والتي تضم مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة و السلع الغذائية والخضروات والمنظفات بالإضافة إلي اللحوم البلدية والحمراء وأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك، والتي تقل أسعارها عن مثيلاتها بالأسواق.

وأكد كامل غطاس، أن افتتاحهم ضمن سلسلة المعارض التي تم افتتاحها بمختلف ربوع المحافظة مشيراً إلي استمرار التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع ثابتة ومتحركة للسلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف مراكز ومدن وقري المحافظة استعدادًا لاستقبال الشهر الفضيل.

كما أكد أن جميع الأسعار بتلك المعارض في متناول الجميع، مضيفاً أن الفترة القادمة ستشهد إفتتاح عدد من المعارض المشابهة بكافة مدن ومراكز المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطنين والعمل علي ضبط الأسواق خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

كما وجه بتنفيذ تعليمات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، باستمرار ضخ جميع السلع الغذائية بهدف زيادة المعروض منها لمنع الممارسات الاحتكارية والتلاعب بالأسعار، والمتابعة اليومية وإحكام الرقابة علي السلع والأسواق من خلال تكثيف الحملات الرقابية علي المحال التجارية والمخابز والمطاعم ومحلات بيع اللحوم ، للتأكد من مدي صلاحيتها ومواجهة كافة صور الغش التجاري والإحتكار وزيادة الأسعار خاصة في السلع الأساسية .

أضف تعليق