وزير الدفاع بكوريا الجنوبية يدعو إلى تدريبات واقعية للقضاء على نظام بيونج يانج في حالة الغزو

وزير الدفاع بكوريا الجنوبية يدعو إلى تدريبات واقعية للقضاء على نظام بيونج يانج في حالة الغزووزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك

عرب وعالم7-3-2024 | 20:37

دعا وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك، اليوم الخميس القوات إلى إجراء "تدريبات واقعية" لضمان نهاية النظام الكوري الشمالي إذا قام بغزو الجنوب، حسبما ذكر مكتبه، وسط استمرار المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية المشتركة التي بدأت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ووجه الوزير الكوري الجنوبي هذه الدعوة أثناء زيارته إلى مخبأ عسكري رئيسي تديره قيادة دفاع العاصمة في سول، بعد أن دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، إلى تعزيز التدريبات العسكرية لاحتواء "أدنى محاولة لإشعال الحرب" من قبل أعداء بلاده، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

ورفض وزير الدفاع الكوري الجنوبي هذه التصريحات ووصفها بأنها محاولة لتعزيز الوحدة داخل النظام الداخلي "غير المستقر" في كوريا الشمالية وزرع الانقسام في كوريا الجنوبية، ووصف مناورات "درع الحرية" الأخيرة للحلفاء بأنها دفاعية.

وقال "ابذلوا جهود شاملة من أجل ممارسة وتدريب واقعيين لضمان نهاية نظام "كيم جونغ-أون" في أقصر فترة زمنية إذا غزا العدو كوريا الجنوبية".

ولطالما نددت بيونج يانج بالمناورات العسكرية للحلفاء ووصفتها بأنها تدريب على غزوها، وحذرت وزارة الدفاع في الشمال الثلاثاء من أن سول وواشنطن ستدفعان "ثمنا باهظا" بسبب التدريبات الأخيرة المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي إنه من المحتمل أن تقوم كوريا الشمالية باستفزازات مختلفة خلال فترة التدريبات، وأمر المسؤولين بالانتقام الفوري، بحسب مكتبه.

وعلى صعيد آخر، قام رئيس هيئة الأركان المشتركة الكوري الجنوبي الأدميرال "كيم ميونج-سو" وقائد القوات الأمريكية في كوريا الجنرال "بول لاكاميرا" بزيارة قاعدة "أوسان" الجوية في "بيونجتيك"، على بعد 60 كيلومترا جنوب سول، للتحقق من استعداد القوات، وفقا لهيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.

وأضافت الهيئة أن الأدميرال "كيم" دعا إلى بذل الجهود للحفاظ على وضع الاستعداد المشترك لضمان رد قوي ضد كوريا الشمالية في حالة حدوث أي استفزاز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2