خبيرة دولية بالآثار تشيد بالتربية المتحفية في المدارس المصرية

خبيرة دولية بالآثار تشيد بالتربية المتحفية في المدارس المصريةجانب من اللقاء

مصر8-3-2024 | 11:17

زارت خبيرة الآثار العالمية الدكتورة وفاء الصديق، مؤسس علم التربية المتحفية في مصر، ورئيس الاتحاد الدولي لحماية التراث والآثار للأطفال ومقره ألمانيا، المتاحف المدرسية بمدرسة بدر التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية والذي يضم نماذج لمتحف الحضارة ومتحف الإسكندرية المدرسي والمتحف المصري.

وأشادت الدكتورة وفاء الصديق، بما تم إنجازه بيد الطلبة والمعلمين لنماذج المتاحف المدرسية التي أنشأت لربط العملية التعليمية على أرض الواقع وليشاهد الطلاب تاريخهم عمليا وما يدرسونه ويعرفوا عظمة المصريين.

وأكدت خبيرة الآثار العالمية، أن الإسكندرية كانت سباقة في تلك فكرة إنشاء المتاحف المدرسية وعند عرض التجربة خارج مصر لاقت قبولاً كبيرًا وإشادات واسعة ونتمنى أن تعمم في باقي مدارس مصر.

وأوضحت الدكتورة فاطمة خواسك، مستشار التربية المتحفية، أن وجود نماذج لمتاحفنا المصرية داخل المدارس كانت حلمًا منذ زمن طويل وتحقق في مدارس بدر ليربط العملية التعليمية بما يدرسة الطلاب والطالبات في مادة التاريخ وليحفظ الطالب تاريخ بلده جيدا ويعلم عظمة المصريين، لافتة إلى أن الطلاب شاركوا في إنشاء النماذج التاريخية من خلال ورش عمل وصنع المجسمات واللوحات المختلفة، وهو الأمر الذي جذب الطلاب أكثر إلى حب تاريخهم والتعرف عليه أكثر منذ الصغر.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2