"النواب التونسي": يجب مضاعفة العمل مع الأردن لمساندة نضال الشعب الفلسطيني

"النواب التونسي": يجب مضاعفة العمل مع الأردن لمساندة نضال الشعب الفلسطيني رئيس مجلس النواب التونسي إبراهيم بودربالة

عرب وعالم8-3-2024 | 20:27

أكد رئيس مجلس النواب التونسي إبراهيم بودربالة اليوم الجمعة ضرورة مضاعفة العمل الثنائي المشترك بين بلاده و الأردن لمساندة نضال الشعب الفلسطيني والتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن مصالح الأمة العربية وحضارتها.

وجاءت تصريحات رئيس مجلس النواب التونسي خلال استقباله سفير المملكة الأردنية الهاشمية بتونس عبدالله أبورمان بحضور النائب مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عز الدين التايب، وذلك وفقا لبيان لمجلس النواب التونسي.

ودعا بودربالة إلى تنسيق المواقف بين البرلمانيين التونسيين والأردنيين في المحافل الإقليمية والدولية في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك؛ ولاسيما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والتطورات الخطيرة للأوضاع في غزة، مؤكدا موقف تونس الثابت عبر التاريخ من القضية الفلسطينية ومساندتها الدائمة لنضال الشعب الفلسطيني ودفاعه عن حقوقه المشروعة.

وأكد رئيس مجلس النواب التونسي روابط الأخوة المتميزة والعلاقات التاريخية التي تجمع بين تونس والأردن، والحرص المشترك على تعزيزها خاصة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأكاديمية والثقافية.

ومن جانبه، أعرب سفير المملكة الأردنية الهاشمية بتونس عن مساندة بلاده لما يمكن أن يضطلع به البرلمانيون من دور في مجال الدفاع عن القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مشيرا في الوقت نفسه إلى المسئولية التاريخية التي تحملتها الأردن على مر الزمن في مساندة الشعب الفلسطيني من خلال مختلف الآليات في دفاعه عن حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أضف تعليق