جيرونا يفوز 2-صفر على أوساسونا ويستعيد المركز الثاني بالدورى الاسباني

جيرونا يفوز 2-صفر على أوساسونا ويستعيد المركز الثاني بالدورى الاسبانيجيرونا يفوز 2-صفر على أوساسونا ويستعيد المركز الثاني بالدورى الاسباني

رياضة10-3-2024 | 02:37

أنعش جيرونا مسيرته المتذبذبة بفوز مقنع 2-صفر على أوساسونا بفضل هدفي بورتو وسافينيو ليستعيد المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت.

واستعاد جيرونا المركز الثاني برصيد 62 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الثالث وأربع عن ريال مدريد المتصدر الذي يستضيف سيلتا فيجو المهدد بالهبوط يوم الأحد.

وهيمن جيرونا على المباراة مبكرا بفضل هدف للمهاجم بورتو بعد تمريرة من المهاجم الأوكراني فيكتور تسيانكوف في الشوط الأول.

وبدا أن جيرونا في طريقه إلى نهاية متوترة بعدما أهدر العديد من الفرص الذهبية قبل أن يحسم البرازيلي سافينيو الفوز في الدقيقة 86 إثر تمريرة من أليش جارسيا.

ورغم ما حققه جيرونا من مفاجآت في الدوري هذا الموسم، لكن بدا أنه يواجه خطر الانهيار بعد الهزيمة الساحقة 4-صفر أمام ريال مدريد الشهر الماضي وتلقيه ثلاث هزائم في أربع مباريات.

لكن الفوز أعاده ليكون قريبا للغاية من ريال مدريد وأقرب للتأهل لدوري أبطال أوروبا بعدما وسع الفارق إلى 12 نقطة مع أتليتيك بيلباو صاحب المركز الخامس.

وبدأ أوساسونا بالضغط على جيرونا بطول الملعب لكن صاحب الأرض كان سعيدا بالاعتماد على طريقته القائمة على التمريرات القصيرة في أجواء رطبة ما يعني أن الكرة كانت تقفز في أنحاء الملعب.

وفي الدقيقة 12 تبادل لاعبو جيرونا أكثر من 20 تمريرة قبل أن يسجل بورتو بعد تمريرة بينية من تسيانكوف. وكان هذا الهدف الرابع الذي يسجله جيرونا بعد 20 تمريرة أو أكثر هذا الموسم وفقا لشركة أوبتا المتخصصة في الإحصاءات الرياضية.

وفي الشوط الثاني عزز جيرونا من أدائه القوي.

وسنحت فرصة ذهبية لدالي بليند لاعب جيرونا عندما اقتنص الكرة من أليخاندرو كاتينا وبدا أنه سيهز الشباك لكن أوناي جارسيا منع تسديدته من دخول مرماه في اللحظة الأخيرة.

وأتيحت فرصة أمام كريستيان ستواني القادم من أوروجواي لمضاعفة النتيجة لكنه سدد أعلى المرمى، وفي الدقيقة 84 ألغى الحكم هدفا لسافينيو بداعي وجود مخالفة من ستواني على أوناي جارسيا.

وبعدها بدقيقتين حسم سافينيو الفوز بتسديدة قوية في الشباك بعد تمريرة متقنة بكعب القدم من جارسيا.

وقال سافينيو "أنا سعيد بالهدف وبالفوز. أبلغنا المدرب أن نستطيع الفوز بالمباريات العشر المتبقية إذا قدمنا مستوانا المعتاد مثلما فعلنا اليوم".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2