ماكرون: فرنسا لن تأخذ زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر بإرسال قوات إلى أوكرانيا

ماكرون: فرنسا لن تأخذ زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر بإرسال قوات إلى أوكرانياماكرون: فرنسا لن تأخذ زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر بإرسال قوات إلى أوكرانيا

عرب وعالم15-3-2024 | 00:26

صرح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، بأن فرنسا لن تأخذ زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر ب الأعمال العسكرية فى أوكرانيا.
وأوضح ماكرون لقناة "فرانس 2"، عندما سئل عن الشروط التى يمكن بموجبها نشر القوات الفرنسية فى أوكرانيا: "لن نقوم أبدا بأعمال هجومية، ولن نأخذ زمام المبادرة أبدا".
وأضاف ماكرون أن الصراع فى أوكرانيا "قضية وجودية" بالنسبة ل فرنسا وأوروبا.
كما ذكر الرئيس الفرنسى أن الوضع الحالى فى منطقة الصراع "صعب بالنسبة لأوكرانيا".
وفى نهاية فبراير الماضى، قال ماكرون، إن "باريس ستبذل قصارى جهدها لمنع روسيا من الانتصار فى هذه الحرب"، ووفقًا له، ناقش زعماء الدول الغربية إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا، ولكن لم يتم التوصل إلى توافق فى الآراء حتى الآن.
وفى وقت لاحق، أشار ماكرون، الذى تعرض لانتقادات حادة بسبب هذه التصريحات، إلى أن كل كلماته تم النظر فيها بعناية، وشدد أيضًا على أن باريس "ليست لديها حدود أو خطوط حمراء" بشأن مسألة المساعدة لكييف.
وفى الوقت ذاته، ذكرت سلطات العديد من الدول الأوروبية أنه "لا يوجد حديث عن نقل عسكريين إلى أوكرانيا"، وعلى وجه الخصوص، أكد المستشار الألمانى أولاف شولتس، ووزير دفاعه بوريس بيستوريوس، أن "ألمانيا لن ترسل أفرادها العسكريين إلى الجمهورية (أوكرانيا)"، بالإضافة إلى ذلك، أوضح رئيس الحكومة الألمانية أن دول الناتو ككل لن تفعل ذلك

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2