"الولايات المتحدة" توسع نطاق عقوباتها ضد غرب "البلقان"

"الولايات المتحدة" توسع نطاق عقوباتها ضد غرب "البلقان"الولايات المتحدة

عرب وعالم19-3-2024 | 11:08

أعلنت الولايات المتحدة إدراج المزيد من المسئولين في غرب "البلقان" إلى قائمة العقوبات، وذلك لتورطهم في فساد كبير.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أدرجت إلى قائمة العقوبات المدعي العام الخاص السابق لـ مقدونيا الشمالية كاتيكا جانيفا، والعمدة الحالي لمدينة كاربوس مقدونيا الشمالية ستيفكو جاكيموفسكي، وعمدة مدينة كاتشانيك السابق في كوسوفو خبير زاركو؛ لأن أفعالهم تقوض سيادة القانون وثقة الناس في المؤسسات الديمقراطية والعمليات العامة لحكوماتهم.

وأضافت أن هذه التصنيفات تؤكد موقف الولايات المتحدة مجددًا والتزامها بدعم سيادة القانون وتعزيز المؤسسات الديمقراطية في جميع أنحاء "البلقان".

وأكدت الخارجية الأمريكية، في بيانها، مواصلة استخدام جميع السلطات المتاحة؛ لتعزيز مساءلة الجهات الفاسدة في المنطقة والعالم.

وأوضحت الوزارة، أن "جانيفا" بصفتها الرسمية كمدع عام سابق لمقدونيا الشمالية، تورطت في أعمال فساد، بما في ذلك استخدام نفوذها السياسي وسلطتها الرسمية لتحقيق منفعة شخصية، مضيفة أن هناك معلومات سرية طلبتها "جانيفا"، وقبلت رشوة للتأثير على المحاكمة الواقعة ضمن نطاق اختصاصها.

وأشارت إلى أن "ياكيموفسكي" بصفته الرسمية كرئيس لبلدية كاربوس مقدونيا الشمالية، تورط في أعمال فاسدة، بما في ذلك استغلال منصبه الرسمي؛ للتدخل في التنمية الحضرية وعمليات الشراء لصالحه ورفاقه.

وأفادت بأن "زاركو" كان متورطًا في أعمال فاسدة بصفته الرسمية كرئيس لبلدية كاتشانيك في كوسوفو، بما في ذلك استغلال منصبه؛ للتدخل في عمليات الشراء للسماح شخصيًا ببناء ممتلكات مملوكة للبلدية، لصالحه هو وشركائه.

أضف تعليق