بمشاركة مصر.. انطلاق البرنامج الإقليمي لمهرجان سوتشي

بمشاركة مصر.. انطلاق البرنامج الإقليمي لمهرجان سوتشيمهرجان سوتشي

ثقافة وفنون19-3-2024 | 15:03

انطلقت فعاليات المرحلة الثانية من المهرجان العالمي للشباب في سوتشي تحت مسمى "البرنامج الإقليمي للمهرجان" بمشاركة 2000 شخص، وذلك لزيارة 30 مدينة روسية لمدة أسبوع للتعرف على التراث الروسي والتاريخي والتنوع القومي والطبيعة الفريدة ل روسيا الاتحادية، والتواصل مع شباب روسيا الذي لم يشارك في المرحلة الأولى، وفي مقدمة هذه المدن: موسكو و سانت بطرسبورج وتشيليابنسك ويكاترينبورج وكالينينجراد وسيفاستوبول.

وطبقا لبيان اللجنة المنظمة، فإن هذه المدن استعدت استعدادًا رسميًا وشعبيًا لاستقبال الضيوف، وتنفيذ برنامج الزيارة الذي يهدف إلى تعريف ضيوف روسيا بالتنوع الثقافي والقومي والتعريف بأهم الإنجازات الصناعية والتكنولوجية المتوفرة في هذه المدن مع إتاحة الفرصة للتواصل بين شباب العالم.

ومن جانبه، صرح شريف جاد نائب رئيس الوفد المصري والأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية ، بأن البرنامج الإقليمي سوف يتيح لمن يشارك من الوفد المصري بزيادة المعرفة عن روسيا الاتحادية من خلال زيارة أكثر من مدينة، وسوف تكون هناك فرصة طيبة لمد جسور التواصل بين شباب مصر وروسيا.

ومن جانبه، أشاد د. حسن غزالي عضو الوفد ومؤسس منحة وحركة ناصر الشبابية الدولية، بفكرة وفلسفة الزيارات الميدانية التي نظمتها لجنة المهرجان للمشاركين، مما يتيح فرصة التواصل مع السكان الأصليين في مناطق عدة، وهو دليل على قدرة القيادة الروسية على تحقيق المساواة بين مختلف فئات المجتمع، حيث يُعد المهرجان العالمي للشباب فرصة مهمة لتحقيق التكامل والتعاون وحشد التضامن حول قضايا السلام الإقليمية والدولية وتعزيز التعاون والتفاهم بين الشعوب.

أضف تعليق