الأم المثالية تيسير محمود تهيم: الرئيس السيسي لم يترك حق ابني الشهيد

الأم المثالية تيسير محمود تهيم: الرئيس السيسي لم يترك حق ابني الشهيدالأم المثالية تيسير محمود

مصر20-3-2024 | 01:02

قالت الأستاذة تيسير محمود تهيم، الأم المثالية الثالثة علي مستوي الجمهورية"فخورة جداً للإعلان عن تكريمي من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت تيسير لـ"دارالمعارف" الرئيس السيسي جاب حق ابني الذي استشهد ف٢٠١٧ بالعريش.

وأضافت الأم المثالية الثالثة علي مستوى الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أب بمعني الكلمة، وأطفأ النار الملتهبة في قلبي علي فراق نجلي طه وأدعو له دائما بالحماية والنصر والتوفيق علي المسئولية.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن قد أعلنت فوز تيسير محمود تهيم بلقب الأم المثالية لمحافظة مرسي مطروح التي تبلغ من العمر ٦١ عاما، لديها ثلاث أبناء الأول بكالوريوس خدمة اجتماعية والثاني تخرج من الكلية الحربية واستشهد في عام ٢٠١٧ والثالث مهندس حاسب آلي.

معلومات عن الأم

مدرسة بإحدى المدارس الحكومية، تزوجت عام ١٩٨٥م من موظف بأحد الجهات الحكومية وأنجبت منه 3 أبناء الأول سنة 1985م والثاني عام 1986م والثالث 1990م.

أقامت الأم في بداية زواجها بإحدى المدن ثم انتقلوا إلى محافظة آخري عام1994م حيث كان الأبناء في ذلك الوقت الأبن الأول والثاني بالمرحلة الابتدائية والثالث بالروضة.

كانت الأم تقوم برعاية أبنائها وزوجها وتأدية عملها وكانت حياتهم هادئة حتى عام 2000مأصيب الزوج بجلطة في القلب وبدأت رحلة العلاج بمحافظة أخرى تبعد مسافة كبيرة بسبب عدم توافر هذه التخصصات بالمحافظة المقيمين بها.

قامت الأم بمساندة زوجها والوقوف بجانبه خلال فترة العلاج فقاموا بعمل عدة عمليات متتالية فبدأت بالقسطرة الإستكشافية حيث وجدوا أن الزوج مصاب بتصلب في الشرايين مما استوجب استمرار عمل القسطرة بصفة دورية لمتابعة الحالة.

في ظل هذه الضغوط ومراعاة الأم لزوجها وأبنائها والقيام بعملها حصلت على بكالوريوس العلوم والتربية عام 2001 حيت كانت حاصلة على دبلوم معلمات.

في عام 2009 وجد الأطباء ضرورة إجراء عمليه بالقلب للزوج نظراً لتدهور حالته الصحية بشكل سريع، ثم إلى عملية زراعة شرايين، حيث انتشرت الجلطات في أماكن مختلفة.

كانت الأم في ظل هذه الأحداث تلعب دوًرا رئيسيًا في توفير الدعم والحب والإستمرارية لأفراد الأسرة ومواجهة هذه التحديات والضغوط فكانت تقوم بدورها كأم واب في نفس الوقت وتسعى للمحافظة على استقرار الحياة الأسرية

على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجهها في رعاية زوجها والأهتمام به والسفر معه بشكل مستمر لإستكمال علاجه والقيام بمهام عملها كمدرسة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2